أين وصلت المفاوضات بشأن نقل المباراة النهائيّة بدوري الأبطال؟

مصدر الصورة (Gettyimages.ru)
مصدر الصورة (Gettyimages.ru)

ما تزال المفاوضات مستمرة بين السلطات البريطانية و”اليويفا” وجهات أخرى بشأن مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعيداً عن مدينة “إسطنبول” التركية.

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، مايكل جوف، اليوم الأحد، إنّ هناك مفاوضات تجري بين الحكومة البريطانية و”اليويفا” لنقل المباراة النهائية.

وقبل أن يتم تعديل قرار نقل المباراة المقرر إقامتها في الـ29 من مايو الجاري، على أرضية ملعب “أتاتورك” في مدينة إسطنبول التركية، بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

اقرأ: ليفربول يفوز على ساوثامبتون ويتقدم للمركز السادس

وبعد وضع الحكومة البريطانية، تركيا على القائمة الحمراء، أي المنع من السفر، بسبب التفشي الكبير لفيروس كورونا، لاسيما في الأسابيع الأخيرة بولاية “إسطنبول” التركية، تدور الشكوك حول مكان إقامة المباراة.

يشار إلى أنّ “اليويفا” قد سمح للحضور الجماهيري في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن ضمن أعداد محدودة، هذا يعني أن مشجعي الفريقين سيحرمون من الحضور في حال أقيمت المباراة بدون تغير.

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يغفر للأندية المنسحبة من “السوبر ليغ” .. وسيعاقب المظلومين

ويقول وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني “مايكل جوف”: “يجري زميلي وزير الثقافة والرياضة “أوليفر دودن” مع مسؤولين في الوقت الحالي، ولا أريد المقاطعة، لكنني أثق في أن الجماهير البريطانية ترغب مشاهدة النهائي هنا في بريطانيا”.

وأكد جوف في مقابلة أخرى مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أنّ وزير الثقافة والرياضة يتحدث مع “اليويفا وآخرين”، بشأن نقل النهائي من إسطنبول إلى تركيا.

ليفانت – وكالات