الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تبرئة صاحبة مقولة: "أبوي أحسن من الملك"

تبرئة صاحبة مقولة:
تبرئة صاحبة مقولة: أبوي أحسن من الملك

برّأت محكمة الاستئناف الأردنية، اليوم الخميس، الفتاة "آثار الدباس"، صاحبة مقولة "أبوي أحسن من الملك"، بعد أن حكم عليها بالسجن لمدة عام واحد.


ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (بترا)، نقلاً عن مصدر قضائي قوله، إنّ محكمة الاستئناف توصّلت من خلال استعراض البينات المقدمة بالدعوى، إلى عدم مسؤولية الفتاة عن الجرم المسند إليها؛ لانتفاء القصد الجرمي لديها، كما تدلل على أنّ المستأنفة لم تكن تقصد الإساءة لجلالة الملك أو النيل من كرامته واعتباره الأدبي، بأي شكل من الأشكال.


وأشار المصدر، إلى أنّ "ملك الأردن"، عبد الله الثاني، قد اتصل بالفتاة "آثار الدباس" ، بعد أن صدر بحقها حكم بالسجن مع وقف التنفيذ؛ في جنحة إطالة اللسان.


الأردن


فيما نشرت "آثار الدباس" على صفحتها في فيسبوك: ”أفتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك، حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقال لي بلسانه: ”خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي بإذن الله“.


وأضافت الدباس: ”وأنا أفتخر بجلالة الملك كأب لكل أردني وأردنية. وأنت أبونا وقائدنا وسيدنا وتاج فوق رؤوسنا ودمت ذخراً لنا".


وكانت قضية الفتاة قد أشعلت منصّات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية؛ بعد صدور حكم قضائي عليها بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، بعد أن رفعت سيدة أخرى شكوى ضدها عقب مشادة كلامية بينهما في أحد الأماكن العامة.


اقرأ: حريق يلتهم 20 طفلاً في أفقر دولة بالعالم


وبحسب روايات ناشطين، فإنّ الفتاة الثلاثينية، بعد مشادة خلال محاولة الاصطفاف للسيارات وقول المشتكية: ”أنا بسوق أحسن منك ومن أبوك“، فما كان من الدباس إلا أن طلبت منها عدم الإساءة إلى والدها المتوفى منذ مايقارب عشرين عاماً.


وأوضحت "الدباس"، أنّ "الفتاة هاجمتني عندها وقالت يا ستي إذا الملك فوق، أبوك أقل منه درجة.. وقلت لها ومن حكى عن الملك… أنا أبوي عندي أحسن من الملك وأحسن من الدنيا كلها“.


اقرأ: للحصول على إجازة زواج مدفوعة.. تايواني يتزوج 4 مرات خلال شهر


وأشارت الدباس، إلى أنّها تقدمت باستئناف على الحكم، وأن قصتها نشرها نشطاء، الثلاثاء الفائت، باعتبار أنّ الحكم الصادر هو بالحبس لمدة سنة، لكن مع وقف تنفيذه لمدة 3 سنوات.


ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!