الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بيدرسون يدعو النظام السوري لإطلاق سراح المعتقلين

بيدرسون يدعو النظام السوري لإطلاق سراح المعتقلين
بيدرسون: التعاون الروسي الأمريكي ضرورة لحل الأزمة السورية

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الأربعاء، حكومة النظام السوري لإطلاق سراح كافة المعتقلين من السجون واتخاذ إجراءات بشأن المفقودين.


وأكد، بيدرسون، أنّ "الأمم المتّحدة غير منخرطة في الانتخابات الرئاسيّة السورية المقبلة". وشدّد المبعوث الأممي على ضرورة إحراز تقدم في ملفي "المعتقلين والمفقودين في سوريا". ومن جانب آخر، لفت بيدرسون إلى أنّ تنظيم "داعش" عزّز من نشاطه في وسط وشمالي سوريا.


وسبق أن صرّح المبعوث الأممي، في مارس الماضي، وعلى هامش مؤتمر لدعم اللاجئين في سوريا، أنّ المجتمع الدولي غير راض بالانتخابات الرئاسية السورية القادمة، مشيراً إلى ضرورة التنفيذ الكامل للقرار الأممي 2254.


النظام السوري يفتتح سفاراته للناخبين تمهيداً للانتخابات


وفي تلك اللحظة، قال إنّ العمل جار على التوصل إلى إصلاح دستوري، والتوصل إلى "انتخابات حرة"، موضحاً أنّ "الطريق الدستوري هو أحد أوجه العمل، وفقاً لقرار مجلس الأمن، وهذا يتطلب التنازل والمرونة من قبل جميع الأطراف".


اقرأ: المفوضية الأوروبية تعلّق على ممارسات الدنمارك.. لن تكون هناك عودة قسرية إلى سوريا


ومن جانب آخر، ارتفع عدد المرشحين للرئاسة السورية، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية التابعة للنظام، إلى 51 مرشحاً، للتنافس في الانتخابات التي تجري نهاية شهر مايو المقبل.


اقرأ المزيد: المرصد السوري يؤكّد توقّف عمليات عودة المرتزقة من ليبيا


قال رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة الصباغ: "إنّ المجلس تبلغ من قبل المحكمة الدستورية العليا 10 طلبات للترشح لمنصب رئيس الجهورية وبلغ عدد المرشحين 51 مرشحاً".


ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!