الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بن سلمان: نرفض وجود تنظيم خارج القانون على حدودنا

بن سلمان: نرفض وجود تنظيم خارج القانون على حدودنا
محمد بن سلمان

شدّد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على رفض بلاده وجود "أي تنظيم مسلح خارج عن القانون" على حدودها، مطالباً تنظيم "أنصار الله" الحوثية، بوقف إطلاق النار في اليمن وخوض التفاوض.


ونوّه ابن سلمان، في مقابلة عرضتها مساء الثلاثاء، وسائل الإعلام السعودية الرسمية، تعقيباً على استفسار بخصوص رفض مليشيا"أنصار الله" مبادرة السلام السعودية، إلى أنّ الأزمة الحالية ليست الأولى من نوعها في تاريخ البلدين، معداً أنّ سيطرة الحوثيين على صنعاء عام 2014 كان "انقلاباً على الشرعية وأمرا غير قانوني".


اقرأ أيضاً: منظمة حقوقية تحذّر من تخزين الحوثيين للأسلحة في المناطق السكنية


كما أكد على أنّه "لا توجد أي دولة في العالم تقبل بوجود ميليشيا على حدودها أو أي تنظيم مسلح خارج عن قانون الدولة على الحدود، وهذا أمر غير مقبول للسعودية ولدول المنطقة وغير مقبول للشرعية (الحكومة المعترف بها أمميا) في اليمن".


وتابع: "نتمنى أن يجلس الحوثي حول طاولة المفاوضات مع جامع الأقطاب اليمنية للوصول إلى حلول تكفل حقوق الجميع في اليمن وتضمن أيضاً مصالح دول المنطقة"، مردفاً: "الأرض مقدمة من السعودية لوقف إطلاق النار والدعم الاقتصادي وكل ما يريدونه مقابل وقف إطلاق النار من قبل الحوثي والجلوس حول طاولة المفاوضات".


الحوثيون


ونوّه إلى أنّه لا شك في أنّ هناك "علاقة قوية" بين الحوثيين والنظام الإيراني، بيد أنه أبدى تمنياته في أن تراعي المليشيا مصالح اليمن قبل أي شيء آخر.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!