الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب

الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب
الملكة إليزابيث

أفادت وكالة الأنباء الوطنية البريطانية، أن الملكة استضافت احتفالاً، بمناسبة تقاعد إيرل بيل، كبير أمناء البلاط الملكي.


واستأنفت الملكة إليزابيث مهامها الملكية، الثلاثاء، عقب 4 أيام من وفاة زوجها الأمير فيليب، وذلك بمشاركتها في حدث بمناسبة تقاعد كبير موظفي البلاط الملكي.


حيث توفي الأمير فيليب، الذي كان بجوار الملكة طوال فترة توليها العرش البالغة 69 عاماً، في قلعة وندسور، الجمعة، عن 99 عاما، وستقام جنازته السبت.



وكانت الملكة إليزابيث قد قلّصت من ارتباطاتها الرسمية، في السنوات الأخيرة، وأحالت الكثير من الواجبات والمهام الإشرافية الملكية للأمير تشارلز ونجله وليام وغيرهما من أبرز أفراد العائلة المالكة،


إلى ذلك، نعت الملكة إليزابيث الأمير فيليب، قائلة: "لقد كان، بكل بساطة، مصدر قوتي ولا يزال طوال هذه السنوات، وأنا وعائلته بأكملها، وهذه الدولة والعديد من البلدان الأخرى، مدينون له بدين أكبر مما قد يزعم، أو سنعرفه في أي وقت".


اقرأ المزيد: الملكة إليزابيث حزينة للمصاعب التي واجهها هاري وميغان


جدير بالذكر أنّه رغم الفراغ الذي حدث في حياتها بعد رحيل الأمير فيليب، قال مساعدون وخبراء ملكيون منذ فترة طويلة، إن مثل هذه الأحداث لن تدفع الملكة، أقدم وأطول الملوك بقاء في السلطة على مستوى العالم، للتنازل عن العرش لنجلها ووريثها الأمير تشارلز.


يشار إلى أنّ الأمير آندرو، نجل الملكة، قال يوم الأحد، إنها تحلت بالصبر في مواجهة خسارة قالت إنها "خلفت فراغا كبيرا في حياتها".


ليفانت- وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!