الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ألمانيا تعترف بأخطاء فادحة في التصدّي لكوفيد-19

ألمانيا تعترف بأخطاء فادحة في التصدّي لكوفيد-19
ألمانيا تعترف بأخطاء فادحة في التصدي لكوفيد19

اعترف الرئيس الألماني، "فرانك-فالتر شتاينماير"، اليوم السبت، بوجود "أزمة ثقة" وارتكاب أخطاء فادحة في الاختبارات والتطعيم والرقمنة، خلال التصدّي لجائحة فيروس كورونا.


وجّه الرئيس الألماني كلمة للشعب بمناسبة عيد الفصح، اليوم السبت، ذكر فيها أنّ هناك نجاحات في مكافحة الوباء حققتها بلاده، كما أنّ هناك إخفاقات، على حدّ سواء.


وأضاف "شتاينماير"، أنّه "بالنسبة للبعض، أصبح الإغلاق ليس مجرد مسألة دخل فقط، بل مسألة وجودية"، لافتاً أنّه يتفهم جيداً "فقدان الصبر وخيبة الأمل بسبب إخفاقات الأشهر الأخيرة".


شتاينماير


وأكد الرئيس الألماني، على تفشّي الموجة الثالثة من وباء كورونا في ألمانيا، مشيراً إلى أنّ ذلك يتطلّب جهوداً من جميع شرائح السكان، كما ستيطلب فرض قيود صارمة مرة أخرى.


وبحسب بيانات معهد روبرت كوخ، فقد ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و873190 حالة، بعد تسجيل 18129 إصابة خلال 24 ساعة.


اقرأ أيضاً: “كوفاكس” يرسل 854 ألف جرعة لقاح إلى مصر


وأحصى المعهد 120 حالة وفاة جديدة جرّاء الفيروس على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 157 حالة وفاة جديدة يوم السبت الماضي.


اقرأ: التوصّل لعوامل تحدّد الآثار الجانبيّة للقاح كورونا


كما سجّلت "ألمانيا" أعلى نسبة وفيات يومية جرّاء الفيروس، حتى الآن، في 14 يناير (كانون ثاني) الماضي، بواقع 1244 حالة.


وتم إعطاء 13٫8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، حتى الآن، وفقاً لبيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.


ويُقدّر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ352 ألفاً و304 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، فإنّه من المتوقع أن يستغرق الأمر 10 شهور لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. ومنذ أكثر من 14 أسبوعاً، باشرت ألمانيا في حملة التطعيم على مستوى واسع في البلاد.


ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!