وزارة الصحة تدعو النساء البرازيليات لتأجيل الحمل

وزارة الصحة تدعو النساء البرازيليات لتأجيل الحمل

دعت وزارة الصحة البرازيلية، النساء إلى تأجيل عملية “الحمل” قدر المستطاع، وذلك لتفادي المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا المستجدّ. وزارة الصحة

وما تزال تتصدّر “البرازيل” دول العالم، من حيث الأرقام المرعبة بالوفيات والإصابات بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وفي تصريحات صحافية، قال “رفائيل بارنتي”، وهو مسؤول في وزارة الصحة: «في حال كان ممكناً تأجيل الحمل قليلاً فالأمر سيكون أفضل».

وأكد المسؤول في وزارة الصحة، أنّ النسخ المتحوّرة من الفيروس لها أعراض أكثر شراسة عند الحوامل، مشيراً في الوقت نفسه بأنّه لا وجود لدراسات وطنية أو دولية بهذا الصدد.

وأشار “بارنتي” خلال تصريحاته، إلى أنّه في وقت مضى كانت الأعراض الشديدة تظهر في المرحلة النهائية من الحمل، إلا أنّه في الوقت الراهن الحالة الخطيرة باتت ترصد خلال الثلث الثاني، وحتى في الثلث الأول من الحمل. 

الصين تنتج لقاح ثاني لفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى أربعة

وكانت أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا، من فئة الحوامل ممن هن في الثلث الأخير من الحمل، ولكن مؤخراً كانت هناك حالات أكثر خطورة في الثلث الثاني، وأحياناً الأول من الحمل.

اقرا المزيد: مرضى التوحّد يتمتّعون بكفاءات تفوق توقّعات محيطهم الاجتماعي

وأوصت وزارة الصحة البرازيلية، النساء الحوامل الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، بتلقي لقاح مضاد للفيروس، والآن تدرس الوزارة توسيع كافة التوصيات لتشمل جميع النساء الحوامل.

اقرأ: تحذيرات من قلة النوم في رمضان

ومن الجدير بالذكر، أنّ السلالة البرازيلية الجديدة ظهرت لأول مرة في مدينة ماناوس الأمازون، وسرعان ما انتشرت في كافة أنحاء البلاد، والتي تسببت في ارتفاع عدد الوفيات. 

ليفانت – وكالات