هل يستحق “إيرلينغ هالاند” كل هذا الأجر؟

إيرلينغ هالاند

تتسابق الأندية الأوروبية إلى ضم اللاعب النرويجي “إيرلينغ هالاند”، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفة المقبلة.

أفادت صحف “بريطانية، أنّ “مينو رايولا”، وكيل أعمال “إيرلينغ هالاند”، طلب راتباً خيالياً من الأندية التي ترغب في التعاقد مع الفتى الذهبي.

يسعى وكيل أعمال المهاجم النرويجي، أن يجعله أول لاعب يبلغ راتبه مليون إسترليني في الأسبوع، وذلك وفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية.

ونوّهت “الصحيفة” إلى أنّ الراتب الضخم جعل معظم الأندية تستبعد “الفتى الذهبي” من سباق التعاقد، باستثناء نادي مانشستر سيتي، وريال مدريد، وباريس سان جيرمان.

يشار إلى أنّ كبرى الأندية حول العالم، تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وذلك لعدم الحضور الجماهيري الذي كانت تعتمد عليه الأندية، من خلال إيرادات الدخل.

ويعد “هالاند”، البالغ من العمر 20 عاماً، من أبرز النجوم الشابة في الوقت الحالي، لاسيما من خلال الأداء المتميز الذي يقدّمه مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني.

وتمكن “إيرلينغ هالاند”، والملقب بالفتى الذهبي، من تسجيل رقم قياسي في الدوري الألماني، خلال فوز فريقه، أمس السبت، 10 أبريل/ نيسان، على شتوتغارت، بنتيجة 3 ـ 2، حيث وصل إلى سرعة 36.04 كيلو متر/ الساعة، في إحدى الهجمات المرتدة خلال المباراة.

اقرأ: عودة الدوري الليبي إلى الدوران بعد توقف طويل

واستطاع من خلال أدائه المميز لفت أنظار الأندية، والجماهير العاشقة لكرة القدم، على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع غالبية الأندية الأوروبية إلى أن تتسابق لشرائه.

اقرأ: مدرب ليفربول: أستون فيلا مستواه يؤهله للعب في أوروبا

وسجل هالاند 34 هدفاً في 37 مباراة، في الدوري الألماني، منذ انضمامه إلى دورتموند في عام 2020.

ليفانت – وكالات