هلع في قرية صينية..نمر سيبيري يتنزّه على هواه

نمر سيبيري

أفادت مصادر إعلامية، أن نمراً سيبيرياً نادراً في قرية لينهو، في مقاطعة هيلونغجيانغ بالصين، في حين طُلب من سكان القرية التزام المنازل وإغلاق نوافذهم وأبوابهم طالما ظل النمر طليقاً.

وكان النمر الذكر الصغير قد رصد يوم الجمعة، خلال تجواله بالقرب من قرية لينهو في مقاطعة هيلونجيانغ، بحسب ما نقلت صحيفة “ذي بيبر” الصادرة في شنغهاي عن الشرطة المحلية.

فيما روى شاهد يدعى وانغ شو، حضر إلى الموقع بسيارته لاصطحاب أحد أقاربه، أن الحيوان “توجه عندها نحو قرويين كانا يعملان في حقل”.

كما نقلت صحيفة “بكين نيوز” عن الشاهد قوله “صرخت منبهاً إياهما للفرار، لكن النمر ركض في اتجاهي مباشرة”، وتابع “في غضون ثانيتين أو ثلاث ثوان، ركض وانقض على سيارتي، وخدشها بمخالبه الضخمة”.

حيث تضرّر الجزء الخارجي من السيارة بشدة وتحطمت نافذة المقاعد الخلفية، كما أفاد وانغ بأنه “شعر بالرعب”، مضيفا “ما زلت أعاني من مشاكل في القلب جراء الحادث”.

اقرأ المزيد: الغذاء القاتل.. وفيات ناجمة عن تناول سمك سام في الساحل السوري

يشار إلى أن لقطات فيديو أظهرت النمر وهو ينقض على قروي يعمل في حقل قريب قبل أن يفر، وأفادت وسائل الإعلام بأن المُزارع أصيب بجروح طفيفة فحسب، ثم تمكنت الشرطة من محاصرة الحيوان والسيطرة عليه باستخدام السهام المهدئة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه في النهاية أمكن تخدير النمر ونقله إلى محمية للنمور.

ليفانت- وكالات