هجمات مكثفة من قبل “داعش” في ريف دير الزور

النظام يعلن تكبيد "داعش" خسائر فادحة خلال تمشيط البادية

استهدف مسلحون مجهولون نقطة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، عند قناة الري بقرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فقد استهدف المسلحون النقطة العسكرية بقاذف “آربيجي”، بعد ذلك دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين الطرفين، ثم لاذ المهاجمون إلى مكان مجهول، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وفي سياق ذلك، استقدمت “قسد” تعزيزات إلى المنطقة.

كما قتل مسلحون مجهولون، يعتقد أنهم من خلايا تنظيم داعش، حارس مجلس هجين الشرقي بريف دير الزور، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

"قسد"تعتقل تسعة أفراد من خلايا "داعش" بينم امرأة في مخيم الهول

ورصد المرصد، يوم أمس الأحد، استهداف أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “داعش”، وذلك في بلدة شحيل شرقي دير الزور، ما أدى لإصابته بجراح نقل على إثرها المشفى.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من انفجار عبوة ناسفة بحافلة صغيرة لنقل الركاب، عند دوار العتال الواقعة بأطراف مدينة البصيرة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، شرقي دير الزور، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: ريف حماة الشرقي..هجوم لداعش يودي بـ5 من عناصر الفيلق الخامس

في سياق متصل، كان مسلحون قد هاجموا قبل أيام، مقرّ قيادة البصيرة التابع لقوات سوريا الديمقراطية، شرقي دير الزور، ما أدّى لمقتل أحد عناصر المقر وإصابة آخر بجراح، فيما تزامن الهجوم مع مداهمة قامت بها قسد وسط تحليق لمروحية تابعة للتحالف في الأجواء في البصيرة، إذ جرى مداهمة 3 منازل واقتحامها بعد تفجير الأبواب بصواعق، واعتقلوا 6 أشخاص، هم رجل و3 من أبناءه أحدهما طفل دون سن 18، ورجلان آخران، ولم ترد معلومات عن أسباب الاعتقال حتى اللحظة.

ليفانت- متابعات