نجاة متسابقة من الموت في سباق «إكستريم إي العلا»

نجاة متسابقة من الموت في سباق «إكستريم إي العلا»

نجت السائقة “كلوديا هورتغن” من الموت بأعجوبة، وذلك خلال تعرضها لحادث أليم، أدّى إلى انقلاب سيارتها، بعد أن فقدت السيطرة عليها، في حصة التصفيات الأولى ضمن أولى جولات سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، الذي تستضيفه مدينة العلا في صحراء السعودية.

وفي تدوينة على الحساب الرسمي لـ”إكستريم إي”، عبر “تويتر”، نشر مقطعاً مصوراً، يظهر لحظة انقلاب سيارة هورتغن، وعلق قائلاً: “السائقة كلوديا هورتغن تتعرّض لحادث هائل، وهي بخير”.

وكانت “هورتغن”، البالغة من العمر 49 عاماً، قد فقدت السيطرة على سيارتها عندما كانت قريبة من إنهاء طلعتها، لتنزلق السيارة وتغرز عجلاتها في الرمال قبل أن تنقلب أربع مرات.

وانطلق، صباح اليوم السبت، سباق “إكستريم إي العلا”، وهو أول سباق من سلسلة “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، ويقام على مدى يومين بمشاركة 9 فرق عالمية و18 سائقاً وسائقة، وتنظمه وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

اقرأ: مانشستر سيتي يتحرّك لضم الفتى الذهبي

وتعدّ «إكستريم إي العلا» سلسلة سباقات جديدة تتنافس فيها سيارات كهربائية، في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، وتشجع على الاعتماد على المركبات الكهربائية، سعياً إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

كما سيقام موسم 2021 الافتتاحي في 5 مناطق مختلفة، عبر 4 قارات، حيث تم اختيار كل وجهة لتسليط الضوء على قضية بيئية مختلفة، وذلك في كل من: السعودية (العلا)، و«داكار – السنغال»، و«جرينلاند»، و«الأمازون – البرازيل»، و«باتاغونيا – الأرجنتين».

اقرأ: تبرّعات من ميلان وإنتر لإنقاذ إبراهيموفيتش ولوكاكو من الغرامة

ويشارك في السباق أبطال 9 فرق عالمية يتنافسون بسيارة «أوديسي 21»، حيث يتألف كل فريق من سائق وسائقة، ويتضمن كل سباق لفتين. كما سيشارك في السباق تشكيلة من الأسماء البارزة على مستوى نجوم العالم.

ليفانت – عكاظ