نتنياهو: نظام إيران يُهدّد ببساطة بمحونا من وجه الأرض

التطبيع مع إسرائيل

نبّه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من خطورة إحياء الاتفاق النووي المعقود بين إيران والقوى الكبرى عام 2015، مظهراً تصميم تل أبيب على الدفاع عن نفسها من أي تهديد من قبل طهران.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع مع كتلة حزبه “الليكود” في الكنيست، عقد على خلفية معاودة المباحثات الدولية بخصوص برنامج طهران النووي في فيينا: “خطر عودة إيران -وهذه المرة بإذن دولي- إلى طريق يتيح لها تطوير ترسانة نووية أصبح على أعتابنا في هذا اليوم بالذات”.

اقرأ أيضاً: معارضون إيرانيون لبايدن: لا ينبغي تخفيف العقوبات أو تقديم تنازلات للنظام الإيراني

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى خطة العمل الشاملة المشتركة المتفق عليها عام 2015 بخصوص برنامج إيران النووي، بالقول: “لا تجوز لنا العودة إلى هذا المخطط النووي الخطير، لأنّ إيران نووية تشكل خطراً وجودياً وهائلاً على أمن العالم أجمع”.

وأكمل بالقول: “يتعين علينا أن نتحرّك ضد النظام المتعصب في إيران الذي يهدّد ببساطة بمحونا من وجه الأرض.. سنعرف دائما كيفية الدفاع عن أنفسنا من أولئك الذين يسعون إلى قتلنا”.

أمريكا وإيران

وجاءت تلك التصريحات في ظلّ تعرض سفينة “سافيز” الإيرانية لهجوم في البحر الأحمر، وقد نوّهت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قبل أيام، بأنّ إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بوقوفها وراء العملية.

ليفانت-وكالات