مُشكلة كهربائية مُحتملة.. توجّه نكسة جديد لبوينغ 737

جديد "بوينغ".. طائرات تجارية تستخدم "الوقود الحيوي"

عمدت شركة بوينج الأمريكية إلى توصية 16 عميلاً يستعملون بعض أنواع طائرة 737 ماكس بمعالجة “مشكلة كهربائية محتملة”، ضمن نكسة جديدة لطائراتها الأكثر شعبية.

ووفق “الفرنسية”، استطاع عملاق صناعة الطيران إعادة العمل بطائرات 737 ماكس في أواخر 2020 عقب قرار منع أسطول ماكس من الطيران لمدة 20 شهراً، عقب حادثين كبيرين تعرّض لهما.

اقرأ أيضاً: جديد “بوينغ”.. طائرات تجارية تستخدم “الوقود الحيوي”

وفي نهاية مارس الماضي، أشارت “بوينج”، أنّها تلقت طلباً من شركة طيران “ساوث وست” الأمريكية لاقتناء 100 طائرة من طراز 737 ماكس، فيما يتعافى قطاع الطيران من آثار جائحة كوفيد-19.

وذكرت الشركة ضمن بيان، أنّ المشكلة الواردة التي جرى تحديدها أمس، تتطلب “التحقق من وجود مسار أرضي كاف لأحد مكونات نظام الطاقة الكهربائية”، وبينت أنّها “تعمل عن كثب” مع هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي.

بوينغ

وقد عدّت طائرة 737 ماكس الأكثر مبيعاً لدى شركة بوينج حتى قرار منعها من الطيران، في آذار (مارس) 2019، وضمن خضم أزمة كوفيد-19، تلقت بوينج 655 طلب إلغاء شراء طائرات أو تحويل طلبات إلى العام المقبل، وفي شباط (فبراير) عاشت “بوينج” عمليات إلغاء أكثر من تلقي طلبات جديدة.

وأعيدت الرحلات التجارية للطائرة، في كانون الأول (ديسمبر) 2020، بواسطة شركة جول البرازيلية ثم في الولايات المتحدة وكندا، وعاشت مجموعة بوينج في الأعوام الماضية مشكلات خطيرة مع طائراتها من طراز 737 ماكس.

ليفانت-وكالات