مصر تُعيد للذاكرة خلية إرهابية سعت لاغتيال السيسي

الرئيس السيسي

أفصحت وسائل الإعلام المصرية عن تفاصيل خلية إرهابية شديدة الخطورة تسمى بـ”عرب شركس”، سعت لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. خلية إرهابية

وجرى الكشف عن تفاصيل الخلية بالتوازي مع عرض أحداث الحلقة الـ”15″ من مسلسل “الاختيار 2″، أثناء مواجهة بين قوات الأمن وعناصر إرهابية شديدة الخطورة بمنطقة “عرب شركس” التي كانت تخطط لتنفيذ مجموعة كبيرة من العمليات الإرهابية والاغتيالات في مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً: مصر تتوجه لتشييد أضخم مجمع بتروكيماويات بأفريقيا

وتبعاً لصحيفة “المصري اليوم”، تقع منطقة عرب شركس في محافظة القليوبية وجعلها تنظيم أنصار بيت المقدس منطلقاً لتجهيز سيارات مفخخة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الشرطة والجيش، فيما استطاعت الأجهزة الأمنية مداهمة المنطقة عقب معركة تبادل فيها الطرفان أطلاق النيران وجرى القبض علي عناصر الخلية الإرهابية.

وأدت العملية لمقتل اللواء ماجد صالح، والعميد ماجد شاكر بسلاح المهندسين بالقوات المسلحة المصرية، وعقب القبض على المتهمين، سنّت المحكمة العسكرية في أغسطس 2014، حكماً بإحالة أوراق 6 متهمين من عرب شركس إلي المفتي بتهمة استهداف حافلة جنود الأميرية. 

الإخوان

وعمدت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش لمهاجمة مخزن مهجور بمنطقة “عرب شركس” بمحافظة القليوبية، واشتبكت مع مجموعة مسلحة داخله، والقت القبض على 8 أشخاص مسلحين وقتلت 6. 

وتم توجيه اتهامات للمقبوض عليهم بالهجوم المسلح على حافلة تقل جنوداً من القوات الجيش بمنطقة الأميرية في القاهرة، وأدى إلى مصرع مساعد بالقوات المسلحة في مارس 2014، واستهداف 6 جنود في كمين الشرطة العسكرية بمنطقة مسطرد في مارس 2014. خلية إرهابية

ليفانت-وكالات