مراسل (CNN) الأميركية يغادر روسيا بعد احتجازه من قبل الشرطة

مراسل سي ان ان

كتب مراسل شبكة سي أن أن الأميركية، ماثيو تشانس، على تويتر أنه يغادر روسيا مؤقتاً رفقة المصور المرافق له وأرفق تدوينته على تويتر بصورة لهما على متن الطائرة، ولم يشر المراسل إلى سبب مغادرته لروسيا.

وكشف تشانس أنه احتُجز من قبل رجال الشرطة الروس، وفي وقت لاحق قال عبر تويتر إنه أُطلق سراحه بعد ثلاث ساعات من الاعتقال.

وكان قد غادر مراسل شبكة سي أن أن الأميركية، روسيا بعد احتجازه في وقت سابق من قبل السلطات الروسية على خلفية تغطيته للاحتجاجات المؤيدة للمعارض الروسي المسجون، أليكسي نافالني.

والثلاثاء الماضي، أفاد مكتب وزارة الداخلية الروسية أن ضباط الشرطة احتجزوا تسعة أشخاص لانتهاكهم النظام العام خارج المستعمرة العقابية رقم 2 في بوكروف حيث يقضي نافالني عقوبته.

واعتقل أكبر منتقدي الكرملين في روسيا، منتصف يناير الماضي، بعد عودته من ألمانيا حيث خضع للعلاج بعد تعرضه لمحاولة تسميم بغاز أعصاب في أغسطس، وحمل الكرملين مسؤولية محاولة تسميمه.

نافالني

ويقضي نافالني عقوبة بالسجن لمدة عامين ونصف عام في سجن قرب بلدة بوكروف في شرق موسكو لخرقه شروط إطلاق سراحه في قضية احتيال سابقة.

المزيد كندا: ندعو روسيا لاحترام حقوق الإنسان والإفراج الفوري عن المعتقلين

وكان نافالني، البالغ 44 عاما، قد أعلن الإضراب عن الطعام، الأربعاء، اعتراضا على إهمال طبيب السجن له وعدم إعطائه سوى مسكنات لعلاج آلام الظهر الحادة التي يعاني منها.

ليفانت – وكالات