مدنيون وعسكريون في قبضة داعش.. واختفاء نحو 40 شخصاً

مسلحون ملثمون

عمد عناصر من تنظيم داعش، يوم الثلاثاء، إلى اختطاف 19 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، إثر هجوم مباغت شنوه في منطقة البادية في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. داعش

وجرى ذلك خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف حماه الشرقي، عمد التنظيم إلى خطف ثمانية عناصر من الشرطة و11 مدنيا، كانوا يجمعون الكمأة في منطقة قريبة، ولا يزال هناك 40 شخصا مفقوداً.

من جهتها، أشارت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) أيضا “باختطاف عدد من أهالي قرية السعن من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

داعش

وفي السياق ذاته، أشار المرصد، يوم الاثنين، إلى قصف جوي مكثف على نقاط متفرقة من مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية.

في حين بدأ خمسة آلاف عنصر من قوى الأمن الداخلي ووحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية، حملة أمنية، الأحد، ضد “أذرع” التنظيم المتطرف والمتعاونين معه، بعدما شهد المخيم الذي يؤوي قرابة 62 ألف شخص، غالبيتهم نساء وأطفال، اعتداءات وعمليات قتل ومحاولات فرار خلال الأشهر القليلة الماضية.

إلى ذلك، فقد قال الناطق الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي (الأساييش) علي الحسن، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القيادة الأمنية في بلدة الهول “تم إلقاء القبض على 125 عنصراً من عناصر خلايا داعش النائمة، عشرون منهم مسؤولون عن الخلايا والاغتيالات التي حدثت في المخيم”، كما أحصى تنفيذهم “أكثر من 47 عملية قتل داخل المخيم منذ بداية العام”.

يشار إلى أنّ المخيم حوادث أمنية بينها محاولات فرار وهجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين، باستخدام السكاكين ومسدسات كاتمة للصوت.

اقرأ المزيد: دير الزور.. قسد تهاجم حرّاقات ذيبان رداً على هجوم داعش

جدير بالذكر أنه ومع استمرار القصف الجوي المكثف على مناطق متفرقة من مناطق انتشار تنظيم “داعش” في البادية السورية، ارتفع إلى أكثر من 210 تعداد الغارات التي نفذتها طائرات حربية روسية خلال 72 ساعة الفائتة، مستهدفة كهوف ومغر وآليات مخلفة ما لا يقل عن 29 قتيلاً على الأقل، ففي اليوم الأول -السبت- شنت المقاتلات الروسية محو 70 غارة تركزت على محور آثريا ومحيطه شرقي حماة ومحاور أخرى في بادية دير الزور، أدت إلى مقتل 13 من التنظيم، وشنت يوم الأحد 30 غارة طالت مناطق في بادية الرقة وريف دير الزور عند الحدود الإدارية مع الرقة بالإضافة لمثلث حلب-حماة-الرقة، أدت لمقتل 5 من عناصر التنظيم، داعش

ليفانت– وكالات