لمكافحة الإرهاب.. الإمارات تُسيير رحلات دعم لوجستي للساحل الأفريقي

الإمارات

كشفت وزارة الدفاع الإماراتية عن بدء تسيير ما وصفته برحلات دعم لوجستي لجهود المجتمع الدولي بقيادة فرنسا في مكافحة الإرهاب، بمنطقة الساحل الإفريقي، لتحقيق الأمن والاستقرار هناك.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم”، بأنّ إقلاع أول رحلة من أبو ظبي، تم بحضور قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري، وسفير الجمهورية الفرنسية لدى الإمارات، كرافييه شانيل.

اقرأ أيضاً: الإمارات تدين أحداث العنف التي شهدتها القدس الشرقية المحتلة

وشدد اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري، على أن جهود دولة الإمارات من شأنها أن تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل.

فيما أعرب السفير الفرنسي، كرافييه شانيل، بدوره عن شكره “لدولة الإمارات على مساهمتها في دعم جهود المجتمع الدولي، وجهود الجمهورية الفرنسية في مساندة عمليات الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل”.

وذكر في هذا السياق، بأنّه من المزمع أن تخصص القوات المسلحة الإماراتية “عدداً من رحلاتها لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية، نظراً لخبرتها الكبيرة التي اكتسبتها في مجال العمل الإنساني والإغاثي، على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

الإمارات: تسيير رحلات جوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة

هذا وكانت قد صرّحت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، في العشرين من أبريل الجاري، أنّ بلادها خسرت “حليفاً رئيساً في القتال ضد المتطرفين” في منطقة الساحل الأفريقي، بوفاة الرئيس التشادي إدريس ديبي.

وأتت تصريحات بارلي، أثناء مؤتمر صحفي في باريس مع نظيرتها الألمانية، أنغريت كرامب كارنباور، وذلك عقب أن كشف الجيش التشادي عن مقتل الرئيس ديبي، الذي حكم البلاد لأكثر من 30 عاماً، خلال تفقده للقوات على جبهة القتال مع المتمردين الشماليين.

ليفانت-وكالات