لبنان تضبط شحنة مخدرات على متن الخطوط الجويّة القطرية

لبنان تضبط شحنة مخدرات على متن الخطوط الجوية القطرية

أعلنت قوّات الأمن اللبنانية، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل بحوزته كمية كبيرة من الكوكايين في مطار بيروت، كان قادماً  على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

يأتي ذلك بعد أن تعهدت بيروت، للمملكة العربية السعودية، بتشديد الإجراءات في مكافحة المخدرات، وذلك بغية رفع السلطات السعودية الحظر على الخضار والفواكة اللبنانية.

السعودية تحبط تهريب 4 ملايين قرص مخدر

وفي بيان، قالت قوات الأمن اللبنانية، إنّها ألقت القبض على رجل كان يحاول تهريب 11 كم من الكوكايين إلى البلاد، وكان قادماً من البرازيل على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

وكانت الحكومة السعودية، قد فرضت، يوم الجمعة الماضي، قرار حظر الفواكة والخضار القادمة من “بيروت”، وذلك بعد ضبط شحنة كبيرة من المخدرات قادمة بداخل سلل “رمان”.

واذادت عمليات تهريب المخدرات من بيروت إلى السعودية، في الآونة الأخيرة، مما أجبر السلطات السعودية على تعليق استيراد الخضروات من بيروت حتى إشعار آخر.

اقرأ: عجوز إيطالي يستعد لمغادرة جزيرة قضى فيها 32 عاماً

وبلغت حصيلة المواد المخدرة القادمة من “لبنان” تجاه السعودية، 5.383.400 حبة مخدرة بثمار الرمان و20.190.500 في ثمار العنب و5.580.000 في ثمار العنب أيضاً و4.335.000 في ثمار التفاح و6.480.000 في البطاطا، إضافة إلى شحنة عنب تحتوي على 15.216.000 من الحبوب المخدرة، وذلك وفقاً لقناة سكاي نيوز عربية.

اقرأ المزيد: اعتقال مواطن ألماني استهدف لاجئاً سورياً

وبدوره نشر السفير السعودي، أمس الاثنين، على صفحاته الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، منشوراً قال فيه إنّ “أمن المملكة في ظلّ قيادتنا الحكيمة خط أحمر لا يقبل المساس به”.

ليفانت – وكالات