كلاسيكو ريال وبرشلونة.. هل يكون الأخير لـ”ميسي”؟

ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو أكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً، وهو أكثر اللاعبين منحاً للتمريرات الحاسمة برصيد 14 تمريرة حاسمة، وسيتعادل مع راموس في رقم أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو عبر التاريخ إذ سيصل إلى مشاركته رقم 45 في كلاسيكو الأرض.

حيث سيظهر ميسي في الكلاسيكو رقم 45 له، وبذلك سيعادل رقم سيرخيو راموس الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإصابة، رغم أن هذا الكلاسيكو قد يكون الأخير لليونيل ميسي الذي يبدو مستقبله مع برشلونة محل غموض كبير.

وستكون مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو موعداً للأرجنتيني ليونيل ميسي كي يحقق العديد من الأرقام.

وأهداف ميسي في كلاسيكو الأرض قد تزيد، وحتى صناعاته، إن كان في يومه كما تمنى الهولندي رونالد كومان، يسبق كلا من كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو (اللاعب) أسطورتي ريال مدريد بـ8 أهداف في كلاسيكو الأرض، بينما يأتي اللاعب سيزار رودريغيز خلف ميسي بـ12 هدفا كاملا في قائمة أكثر لاعبي برشلونة تسجيلا في كلاسيكو الأرض، إذ سجل سيزار 14 هدفا في ريال مدريد.

ميسي

وقد ينهي ميسي مشواره في الكلاسيكو إذا رحل عن برشلونة كما طلب نهاية الموسم الماضي، مسدلا الستار على مسيرة من 17 عاما بين صفوف الفريق الأول في البلوغرانا، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

ويتساوى ميسي في أرقام الثلاثيات مع كل من خايمي لازكانو وسانتياغو برنابيو وباولينا ألكانتارا وفيرينتش بوشكاش وكل هؤلاء سجلوا ثلاثيتين في كلاسيكو الأرض، ويطمح ميسي بتخطيهم في هذا الرقم.

خلال مسيرته، لم يسجل ميسي أهدافا أمام نوادٍ أكثر من ريال مدريد بخلاف 3 نوادٍ، هي إشبيلية (38 هدفا) وأتلتيكو مدريد (32 هدفا) وفالنسيا (28 هدفا) ثم يأتي ريال مدريد.

المزيد بعد وصوله للرقم القياسي.. برشلونة يكرّم نجمه ميسي

ورغم ذلك، يعاني الأرجنتيني من جفاف تهديفي أمام ريال مدريد مؤخرا، حيث لم يسجل في آخر 6 مباريات أمامه وهي أطول سلسلة جفاف تهديفي أمام ريال مدريد في كل مسيرته، وآخر هدف سجله ليونيل ميسي أمام ريال مدريد كان في مايو 2018 أثناء التعادل 2-2 مع الميرنغي في الليغا.

ليفانت – وكالات