فرار قرود من حديقة حيوان ألمانية

أشارت مصادر إعلامية، أنّه في غضون أسبوعين وللمرة الثالثة، فرّت قرود من حديقة حيوان في ولاية بادن – فورتمبرج الألمانية.

وقالت الشرطة أمس إن عشرة قرود من نوع المكاك البربرية، تمكّنت من تحرير نفسها من حظيرتها في منطقة زودبادن، وتجولت في إحدى الغابات.

حيث يحاول حراس حديقة الحيوانات في مدينة لوفينجن إعادة القرود إلى حظيرتها، ولم يتضح بعد كيف تمكنت القرود من الخروج من الحظيرة.

وكانت أربعة قرود فرت من حديقة الحيوان أمس الخميس، وتجوّلت على أحد الطرق السريعة القريبة. وبحلول الظهر، كان الحراس قد أمسكوا بثلاثة من القرود الأربعة. ولم تستطع الشرطة تحديد ما إذا كان القرد الرابع قد ضُبط هو الآخر أم لا، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

في حين تسلّل نحو عشرين قرداً من نفس حديقة الحيوانات قبل أسبوعين. وربما كانت أعمال البناء في الحديقة هي السبب في أن الحيوانات تمكنت من إيجاد طريقة للخروج من الحظيرة. واتجهت القردة في أول الأمر في مجموعات نحو حي ديتيسهاوزن. وفي هذه الواقعة أيضاً، لم تستطع الشرطة معرفة ما إذا كان قد تم الإمساك بالحيوانات.

اقرأ المزيد: في بنما.. القبض على قط بجرم تهريب مخدراتٍ للمساجين

يشار إلى أنّه بموجب البيانات، يعتبر هذا النوع من القردة غير مؤذٍ وخجول وخائف. وطلبت الشرطة عدم التحدث إلى قرود المكاك البربري أو إطعامها، مطالبة المارة أيضاً بعدم محاولة الإمساك بالحيوانات، حيث إنه في مثل هذه الحالة قد تكون القردة عدوانية.

ليفانت- وكالات