عملية جريئة.. “مايكروسوفت” تستحوذ على “نوانس”

إيرادات مايكروسوفت قد تشهد تباطؤًا بسبب فيروس كورونا

قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إن “الذكاء الاصطناعي هو أهم أولويات التكنولوجيا، وتطبيقه في مجال الرعاية الصحية هو الأكثر إلحاحاً”.

وجاء ذلك في عملية استحواذ جريئة يمكن أن تعزز نفوذها المتنامي في مجال الرعاية الصحية، حيث وافقت مايكروسوفت على شراء “نوانس” لتعزيز وتطوير عملها بالذكاء الاصطناعي في هذا المجال، وفقا لموقع “سي أن أن بيزنس”.

مايكروسوفت" تبتكر تطبيق Teams بمواصفات هائلة

 

وبلغت قيمة الصفقة 16 مليار دولار، ونوانس هي شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية. وبجمع الشركة الجديدة مع “مايكروسوفت كلاود” للرعاية الصحية الذي تم تقديمه في عام 2020، يمكن لمايكروسوفت أن تحقق “دفعة كبيرة” في أعمال برامج الرعاية الصحية.

في حين يحتمل أن تكون تقنية “دراغون أمبيانت” من نوانس هي أكثر ما تطمح إليه مايكروسوفت في صفقتها، وهذه التقنية عبارة عن حزمة “برامج للذكاء الاصطناعي تساعد المهنيين بمجال الطب على استيعاب المرضى والتوثيق ودعم الرعاية الصحية التي تعاني ازدحاما بسبب كورونا”.

اقرأ المزيد: مايكروسوفت تجري محادثات لشراء منصة المراسلة ..”ديسكورد”

يشار إلى أنّه، بالإضافة إلى الرعاية الصحية، تعد نوانس أيضا شركة رائدة في برامج تحويل الكلام إلى نص وفي الاتصالات، وذلك يمكن أن يساعد مايكروسوفت في “أعمالها السحابية” وفقا للموقع.

يشار إلى أنّ الصفقة تعتبر ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت، بعد “لينكد إن” الذي اشترته عام 2016 مقابل 26 مليار دولار.

ليفانت- وكالات