شالكه الألماني يهوي إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 30 عاماً

شالكه الألماني يهوي إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 30 عام

يعتبر نادي “شالكه الألماني” من أهم فرق البوندسليغا، الذي سيغادر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ولأول مرة منذ 30 عاماً، حيث تواجد في الدرجة الثانية آخر مرة في موسم 1990-1991.

وهبط فريق شالكه إلى دوري الدرجة الثانية، بشكل رسمي، بعد أن خسر أمام مضيفه أرمينيا بيليفيد، بنتيجة (0-1)، في مباراة الجولة الـ30 من دوري الدرجة الأولى.

ونتيجة الخسارة التي تلقّاها شالكه، أمام مضيفه، أرمينيا بيليفيد، التي أقيمت مساء أمس، ضمن مركزه الأخير، متأخراً بفارق 13 نقطة عن مركز ملحق تفادي الهبوط، قبل أربع مباريات فقط على نهادي الدوي الألماني، ليتأكد هبوطه بشكل رسمي.

ويعود آخر لقب لنادي “شالكه” في الدوري الألماني منذ عام 1958، في حين حصل على سبعة ألقاب في الدوري الألماني منذ تأسيس البطولة في عام 1963.

ومن جهة أخرى، يقترب “بايرن ميونيخ” من حصد لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تغلّب على باير ليفركوزن 2/0، مساء اليوم الثلاثاء، وبذلك يكون قد حقق رقماً قياسياً جديداً في البطولة على اعتبار أنّه حصد اللقب التاسع على التوالي.

اقرأ المزيد: ألمانيا تطالب باستبعاد الأندية المتمردة من كل المسابقات الرياضية

وعزّز “بايرن ميونخ” موقعه في صداراة الدوري، برصيد 71 نقطة، ليوسع الفارق الذي يفصله عن لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، إلى عشر نقاط، وبذلك أمسى بايرن ميونيخ بحاجة إلى الفوز في مباراته أمام ماينز، يوم السبت المقبل، في الجولة الـ31 من المسابقة ليحسم اللقب لصالحه.

اقرأ: مباراة بلا أهداف.. تشلسي يتعثر أمام برايتون ويخرج بنقطة

بينما تجمد رصيد شالكه عند 13 نقطة، في المركز الثامن عشر والأخير، بفارق 13 نقطة، خلف هيرتا برلين وكولونيا، وذلك مع تبقي أربع مراحل على نهاية المسابقة.

ليفانت – وكالات