رغم خسارته.. باريس سان جيرمان يتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

سان جيرمان وبايرن

شهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني، العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدار شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار، كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

حيث خسر باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان 3 – 2 وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3 – 3 وتأهل سان جيرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل، إذ أطاح سان جيرمان بحامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بالبطولة.

سان جيرمان وبايرن

وفي تطور لافت بشأن مستقبله، وصف نيمار نادي باريس سان جرمان الفرنسي بأنه “بيته”، وذلك في أعقاب تخطي بايرن ميونيخ الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي أعقاب اللقاء، قال نيمار نجم هجوم فريق العاصمة الفرنسية لشبكة “تي إن تي سبورتس” البرازيلية إن تجديد تعاقده مع النادي “لم يعد موضوعا بعد الآن”.

وتحدث نيمار بلهجة مختلفة تماماً، وقال عقب تخطي بايرن: “لا أعتقد أن هذا (التجديد) موضوع بعد الآن. من الواضح أنني أشعر براحة شديدة في بيتي في باريس سان جرمان. أشعر بسعادة أكبر من ذي قبل”.

المزيد أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يفوز على بايرن ميونيخ

وفتح النادي باب الحوار مع صاحب الـ29 عاما حاليا من أجل تجديد عقده في “ملعب الأمراء”، الذي ينتهي أواخر الموسم المقبل، وسط تكهنات بتعثر المفاوضات ورغبة نيمار في العودة إلى برشلونة الإسباني الذي رحل عنه صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو في أكبر صفقة بتاريخ كرة القدم.

ليفانت – وكالات