رئيس ريال مدريد: لا يمكن الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

رئيس ريال مدريد: لا يمكن الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

أعلن “فلورنتينو بيريز”، رئيس ريال مدريد، أنّه لا يمكن للفرق 12 التي ساهمت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي أن تنسحب من البطولة، وذلك لأنّ عقد البطولة ملزم، كما أنّه وعد بعودة المسابقة في وقت لاحق.

ويعتبر بيريز من أبرز الشخصيات المحورية في إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وقد عين رئيساً للمسابقة.

وضمن تصريحات لبيريز، نقلتها صحيفة ”أس“ الإسبانية قال: ”لا حاجة لشرح معنى العقد الملزم إلا أنه لا يحق لتلك الأندية الانسحاب“.

وأردف رئيس ريال مدريد، أنّ ”بعض الأندية، ونتيجة الضغوط المختلفة، أعلنت انسحابها، لكن هذا المشروع أو مشروعاً آخر مشابهاً جداً له سيمضي قدماً، وكلي أمل أن يحدث هذا الأمر قريباً جداً“.

وسبق وأن قدم بنك جي.بي مورغان، 3.5 مليار يورو لتمويل دوري السوبر الأوروبي، الذي عبر بدوره عن أسفه لدعم الأندية التي أعلنت إطلاق الدوري، وقال ممثل للبنك: ”بالتأكيد أخطأنا في الحكم على رد الفعل على الخطة“.

إلا أنّ بيريز أكد أنّ البنك مستمر في دعم الخطة، وقال: ”ليس صحيحاً أنّ البنك انسحب؛ بل إنّه تراجع لبعض الوقت للتفكير، مثل الأندية الـ12، إذا تعين علينا إجراء تغييرات فسنفعل لكن دوري السوبر هو أفضل مشروع وصلنا إليه“.

وأضاف أنّ ”الشراكة ما تزال مستمرة، وما حصل هو الابتعاد لبضعة أسابيع للتفكير في ضوء الغضب الذي صدر عن بعض الناس الذين يرغبون في المحافظة على مصالحهم“.

ولفت بيريز إلى الحاجة الملحة لبطولة جديدة لمساعدة الأندية على تعويض الخسائر المادية التي لحقتها بسبب تأثيرات جائحة كورونا، وقال إنّ الأندية المؤسسة وصلت خسائرها الإجمالية في العام الفائت إلى 650 مليون يورو، ومن المحتمل أن تصل هذا العام إلى 2.5 مليار يورو.

اقرأ: رئيس يويفا يهدد بإبعاد الأندية المستمرة في “السوبر ليغ” من البطولات

وأشار بيريز إلى أنّه غير مقتنع بخطة إصلاح دوري أبطال أوروبا التي ستبدأ عام 2024، وقال: ”دوري السوبر الأوروبي هو أفضل مشروع يمكنه المساعدة على الخروج من الأزمة، كرة القدم تضررت بشكل خطير وعلينا التأقلم مع هذه الفترة التي تعصف بنا”.

اقرأ المزيد: بعد اتهامه بالاعتداء الجسدي على سيدتين.. مستقبل “غيغز” على المحك

وأكد: ”أعتقد أنّ إصلاح دوري أبطال أوروبا ليس الحل الأفضل، لا نستطيع الانتظار حتى 2024“.

ليفانت – وكالات