دراسة: 1% من الهنود يستحوذون على 45% من الرحلات الجوية في البلاد

طيران الهند

كشفت دراسة حديثة نشرتها الإذاعة البريطانية BBC، أن 1% من الهنود يستحوذون على حصة تبلغ 45% من الرحلات الجوية في البلاد، فيما يسيطر 5% من الصينيين على نحو 40% من السفر الجوي في الصين، حيث تمثل الدولتان الآسيويتان وحدهما نحو ثلث سكان الأرض بما يصل إلى 2.7 مليار نسمة.  دراسة

وعلى الجانب الآخر، وتحديداً في الولايات المتحدة، يستحوذ 12% من الأميركيين على 66% من جميع الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة، فيما يسيطر 15% من سكان المملكة المتحدة على 70% من الرحلات الجوية.

ووجدت الدراسة، أن مستويات الدخل قد يكون لها دور في نسب التركز المرتفعة في بعض البلدان عن غيرها، فكلما ارتفع الدخل قلت سيطرة القلة على الرحلات الجوية، حيث أظهرت الدراسة أن 22% من الكنديين يسيطرون على نحو 73% من الرحلات الجوية.

قطاع الطيران

وأظهرت الدراسة التي عملت عليها أحدى المؤسسات التي تناهض التغيرات المناخية والمعروفة باسم “ممكن” Possible، أن عدداً صغيراً من المسافرين الدائمين سيطروا على السفر الجوي قبل الوباء مع سفر الغالبية العظمى محلياً فقط.

إحصائية

المزيد وزير المالية المصري: قطاعا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأقل تأثراً بمخاطر كورونا

يأتي ذلك، بينما تتزايد الدعوات من المجموعات البيئية لتطبيق “ضريبة المسافر الدائم” وهي ضريبة تزيد كلما زاد عدد رحلات الطيران التي يقوم بها الشخص كل عام.  دراسة

ليفانت – وكالات