خيرت الشاطر ومحمد بديع.. رسمياً على قوائم الإرهابيين المصرية

الإخوان

عمدت الحكومة المصرية إلى إدراج 46 شخصاً ضمن لوائح الإرهاب في مجموعة من القضايا والطلبات لمدة 5 سنوات، إذ أدرجت كبار قادة “الإخوان” على القائمة الرسمية، ومن ضمنهم خيرت الشاطر ومحمد بديع.

وأقرّت محكمة جنايات القاهرة والجهات المختصّة بإدراج أحكام إرهابيين في قضية “اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات”، وتضمن 35 شخصاً في القضية رقم 7122/ 261 لسنة 2016، جنايات قسم النزهة”.

اقرأ أيضاً: تخابر الإخوان مع قطر.. اعترافات خطيرة لمصري

كما قررت كذلك إدراج أحكام إرهابيين في قضية أحداث مكتب الإرشاد، وتضم 11 شخصاً في القضية رقم 6187 لسنة 2013 جنايات المقطم، وأتى ضمن المدرجين على القائمة الرسمية للإرهابيين، خيرت الشاطر ومحمد بديع.

ويعتبر خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، وقد ترشّح كمستقل للانتخابات الرئاسة المصرية 2012، وتم استبعاده من الانتخابات، ثم قٌبض عليه بعد أحداث 3 يوليو 2013، ووُجّهت له تهمة التحريض على القتل.

الإخوان المسلمين

اما محمد بديع، فهو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إذ انتخب في 16 يناير 2010، وقد خلف سلفه محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق؛ في سابقة هي الأولى على مر تاريخ الجماعة في مصر، باختيار مرشد عام للجماعة بالانتخاب في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة؛ ليصبح محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة.

ليفانت-وكالات