حريق يخرج محطة “علوك” من الخدمة.. واتهامات لأمريكا بنقل “دواعش” إلى حقول النفط

حريق يخرج محطة "علوك" من الخدمة.. واتهامات لأمريكا بنقل "دواعش" إلى حقول النفط

أفاد موقع روسيا اليوم، أنّ الشركة العامة لكهرباء الحسكة أن محطة مياه “علوك” المغذية للمدينة، خرجت من الخدمة نتيجة حريق في محطة كهرباء الدرباسية.

كما قالت الشركة أن الحريق اندلع في محطة تحويل كهرباء الدرباسية 20/66 ضمن صالة خلايا الـ20، وأوضحت أنه “تم فصل التغذية عن المحطة والسيطرة على الحريق” وأنها تقوم الآن بتقييم الأضرار “للبدء بعملية الإصلاح وإعادة التغذية في أسرع وقت ممكن”.

وأفادت أن خروج المحطة عن الخدمة حالياً، تسبب بانقطاع التغذية الكهربائية عن محطة مياه آبار “علوك” كونها تتغذى عن طريق محطة تحويل كهرباء الدرباسية، وقالت الشركة إن المحطة “تعد المصدر الوحيد للكهرباء بعد خروج محطة تحويل كهرباء رأس العين عن الخدمة، منذ بداية العدوان التركي”.

كما أشارت إلى انفجار سيارة مفخخة في ريف عفرين شمال مدينة حلب السورية، وسط معلومات غير مؤكدة، بدقة عن إصابات وقتيل على الأقل.

مقتل عنصر من المعارضة السورية على طريق عفرين

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن السيارة انفجرت على طريق “ترندة”، قرب “حرش عين دارة”، وأن ثمة عدد من الإصابات.

وبحسب روسيا اليوم، فقد وردت معلومات تشير إلى أن الانفجار وقع بالقرب من معسكر لـ “الجيش الوطني” الذي تدعمه تركيا، وأن أحد أفراده قتل جراء الانفجار، دون أن ترد معلومات عن الجهة المسؤولة عن الانفجار.

جدير بالذكر أنّ وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام السوري،قالت أن “القوات الأمريكية نقلت العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” من السجون التي تسيطر عليها قوات “قسد” في محافظة الحسكة، إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ المزيد: رغم الضربات الروسية.. مصير مجهول لمختَطَفي النظام السوري على يد داعش

وبحسب مصادر “سانا”، فإنّ “طائرتين مروحيتين مخصصتين لنقل الأفراد لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقهما مروحية نوع أباتشي، نقلت 60 إرهابيا من تنظيم داعش إلى حقل العمر النفطي من سجون مدينة الحسكة بالتنسيق مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”، موضحةً بأنّ أن “نقل هؤلاء الإرهابيين جاء بعد إخضاعهم لدورات تدريبية من قوات الاحتلال الأمريكي لدمجهم فيما يسمى جيش العشائر، الذي تشرف عليه قوات الاحتلال بقيادة الإرهابي، أحمد الخبيل، الملقب بأبو خولة”.

ليفانت- روسيا اليوم