توتنهام يُقيل “جوزيه مورينيو” من تدريب الفريق

جوزيه مورينيو

أقال نادي “توتنهام هوتسبير” الإنجليزي، اليوم الاثنين، المدير الفني للفريق الأول، البرتغالي “جوزيه مورينيو”، من منصبه، وذلك بسبب سوء النتائج التي حققها مع الفريق.

وفي بيان رسمي نشره النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي في منصّة “تويتر”، قال فيه: “يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء “جوزيه مورينيو” وطاقمه التدريبي جواو ساكرامنتو، نونو سانتوس، كارلوس لالين وجوفاني تشيرا من مهامهم”.

ويقبع “توتنهام هوتسبير” حالياً في المركز السابع على قائمة “البريميرليغ”، برصيد 50 نقطة، كما أنّ النادي بات مُهدداً بفقدان فرصة المشاركة بالبطولات الأوروبية الموسم القادم.

وفي العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019، استلم “مورينيو” مهام تدريب فريق “توتنهام” خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الحالي لنادي باريس سان جيرمان.

ولعب “توتنهام” تحت قيادة مورينيو 32 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز في 14 وتعادل في 8 وخسر 10.

ولم يُقدّم الفريق اللندني، مع مورينيو، الأداء المرجو منه في الدوري الأوروبي، وودّع المسابقة بشكل مفاجئ أمام دينامو زغرب الكرواتي.

ومن المتوقع أن يستلم مهام الفريق خلفاً لمورينيو، اللاعب السابق في صفوف النادي “ريان ماسون”، من مواليد 13 يونيو عام 1991 بعد أن توقف عن اللعب عام 2018 بسبب الإصابة التي تعرّض لها في جمجمته.

ليفانت – وكالات