تقارير عارية عن الصحة.. كردستان تنفي وجود مقر لـ”الموساد” على أراضيها

كردستان

قال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، جوتيار عادل، في بيان، اليوم الأربعاء، “تداولت مؤسسات إعلامية عديدة في المنطقة تقارير زعمت فيها استهداف (مركز للمعلومات والأنشطة الاستخبارية الإسرائيلية ومقتل وجرح عدد من العاملين فيه)”.

وتابع “ورداً على ما نُشر نؤكد بأن هذه التقارير عارية عن الصحة تماماً، وإن هذه ليست المرة الأولى التي يُتهم فيها إقليم كوردستان بوجود مركز خاص بالمخابرات الإسرائيلية على أراضيه، ونعتقد أن غاية نشر تقارير كهذه، استهداف تآمري واضح ضد إقليم كوردستان وعمليته السياسية”.

وكانت قد نفت حكومة إقليم كوردستان، اخباراً متداولة حول الهجوم على مؤسسة استخبارية إسرائيلية في إقليم كوردستان، عقب نشرها أمس من قبل عدة مصادر إعلامية.

فيما نفت مصادر في شمال العراق لصحيفة “جيروزاليم بوست” مزاعم قناة “برس تي في” الإيرانية عن وقوع هجوم على “عملاء للموساد”.

الموساد

وذكرت الصحيفة إنه في 10 أبريل الحالي، زعمت شائعات في العراق من مصادر مؤيدة لإيران أن “وكالة المخابرات التركية تعمل مع إسرائيل ضد الجماعات الموالية لإيران في سنجار بشمال العراق، رغم عدم وجود أي دليل بشأن ذلك”.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام في العراق وأخرى مرتبطة بإيران، بما في ذلك برس تي في، أن “وكالة التجسس الإسرائيلية الموساد تعرضت لهجوم في العراق”.

المزيد جيروزاليم بوست: مصادر تنفي مزاعم هجوم ضد الموساد شمال العراق

ومع ذلك، نفت أربعة مصادر للصحيفة وقوع أي هجوم في شمال العراق، ولم تنشر أي وسيلة إعلامية كردية أي خبر عن الحدث أو “كانت على علم به” حتى مساء أمس الثلاثاء، بحسب الصحيفة.

وقالت إن “الطبيعة الحساسة للادعاءات” المقترنة بنقص التفاصيل، تركت الكثير من الشكوك حول الهجوم المزعوم.

ليفانت – وكالات