تخريب لوحة غرافيتي بقيمة 500 ألف دولار عن طريق الخطأ

لوحة غرافيتي

عملية تخريب طالت عمل غرافيتي معروض في كوريا الجنوبية، من قبل زوجين اعتقدا أن الفرش والطلاء الموضوعة أمام القطعة الفنية مخصصة لاستخدام الزوار.

حيث قال رئيس المعرض في سيول لوكالة رويترز للأنباء “لقد اعتقدا أنه مسموح لهما فعل ذلك كفن تشاركي وارتكبا خطأ”، وتقدر قيمة القطعة الفنية التي لا تحمل اسما بحوالي 500 ألف دولار.

ورصد الموظفون ضربات فرشاة جديدة، في حين حدّدت لقطات كاميرات المراقبة الشخصين اللذين قاما بالعمل عن طريق الخطأ، وهما رجل وامرأة في العشرينيات من العمر.

رويترز

واللوحة من إبداع فنان الغرافيتي الأمريكي، جون وان، وكان قد رسمها أمام جمهور في سيؤول عام 2016.

وقال كانغ ووك، رئيس المعرض في لوت وورلد مول في سيول، لرويترز: “نجري حاليا مناقشات مع الفنان حول ما إذا كان يجب ترميم اللوحة”.

في السياق ذاته، عثرت الشرطة على الزوجين واستجوبتهما في المعرض. وقرر المنظمون عدم توجيه اتهامات إليهما وأطلق سراحهما، فيما دفع الحادث المعرض إلى نصب سياج صغير أمام أعمال الغرافيتي مع لافتات إضافية كتب عليها “ممنوع اللمس”.

يشار إلى أنّ اللوحة عرضت في أماكن مختلفة، جنبا إلى جنب مع الطلاء والفرش المستخدمة في الأداء الحي – والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من العمل الفني.

ليفانت- بي بي سي

عملية تخريب طالت عمل غرافيتي معروض في كوريا الجنوبية، من قبل زوجين اعتقدا أن الفرش والطلاء الموضوعة أمام القطعة الفنية مخصصة لاستخدام الزوار.

حيث قال رئيس المعرض في سيول لوكالة رويترز للأنباء “لقد اعتقدا أنه مسموح لهما فعل ذلك كفن تشاركي وارتكبا خطأ”، وتقدر قيمة القطعة الفنية التي لا تحمل اسما بحوالي 500 ألف دولار.

ورصد الموظفون ضربات فرشاة جديدة، في حين حدّدت لقطات كاميرات المراقبة الشخصين اللذين قاما بالعمل عن طريق الخطأ، وهما رجل وامرأة في العشرينيات من العمر.

رويترز

واللوحة من إبداع فنان الغرافيتي الأمريكي، جون وان، وكان قد رسمها أمام جمهور في سيؤول عام 2016.

وقال كانغ ووك، رئيس المعرض في لوت وورلد مول في سيول، لرويترز: “نجري حاليا مناقشات مع الفنان حول ما إذا كان يجب ترميم اللوحة”.

في السياق ذاته، عثرت الشرطة على الزوجين واستجوبتهما في المعرض. وقرر المنظمون عدم توجيه اتهامات إليهما وأطلق سراحهما، فيما دفع الحادث المعرض إلى نصب سياج صغير أمام أعمال الغرافيتي مع لافتات إضافية كتب عليها “ممنوع اللمس”.

يشار إلى أنّ اللوحة عرضت في أماكن مختلفة، جنبا إلى جنب مع الطلاء والفرش المستخدمة في الأداء الحي – والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من العمل الفني.

ليفانت- بي بي سي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on tumblr
Share on whatsapp
Share on email
Share on pinterest
Share on pocket
Share on digg
Share on reddit