بعد وصوله للرقم القياسي.. برشلونة يكرّم نجمه ميسي

تكريم ميسي

عادل الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقم تشافي هرنانديز، قائد برشلونة السابق، في مباراة هويسكا قبل الماضية، وتجاوزه في مباراة ريال سوسيداد التي سبقت فترة التوقف الدولي.

وسلّم 3 من قادة برشلونة، وهم سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو، ميسي قميصا تذكارياً موقعاً لإحياء ذكرى رقمه القياسي هذا.

وكان قد كرّم نادي برشلونة الإسباني نجمه ليونيل ميسي، قبل لقاء بلد الوليد، الاثنين، وذلك بعد وصوله إلى 767 مباراة بقميص “البلوغرانا” في مباراة ريال سوسيداد الماضية.

والقميص الذي تسلمه ميسي هو ذاته الذي ارتداه في أول ظهور له مع الفريق الأول خلال موسم 2004-2005، حسبما ذكرت “آس” الإسبانية.

 

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 23 هدف سجلهم في 26 مباراة، فضلا عن 10 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى سجلها في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

وكان قد حقق برشلونة فوزاً مثيراً على ضيفه بلد الوليد 1 – صفر، يوم الاثنين، ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تكريم ميسي

ورفع برشلونة، الذي سيكون على موعد مع قمة نارية حينما يواجه غريمه التقليدي ريال مدريد يوم السبت المقبل، رصيده إلى 65 نقطة ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من المتصدر أتلتيكو مدريد الذي خسر أمس الأحد أمام إشبيلية، وبفارق نقطتين عن الريال صاحب المركز الثالث.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي، ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، ليحقق الفوز على بلد الوليد الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أوسكار بلانو في الدقيقة 79.

المزيد برشلونة يكتسح ريال سوسيداد.. وميسي يسجل رقماً قياسياً جديداً

على الجانب الأخر تجمّد رصيد بلد الوليد عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

ليفانت – وكالات