برشلونة يحرز بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الــ31 في تاريخه

برشلونة

وصل فريق برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بصعوبة بالغة، خاصة في ذهاب نصف النهائي الذي خسر فيه أمام إشبيلية بهدفين نظيفين، ولكنه استطاع قلب الموازين في لقاء الإياب وانتصر بنتيجة 3-0، بعد التمديد لأشواط إضافية. كأس ملك إسبانيا

وانتصر فريق برشلونة على فريق أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة في نهائي كأس ملك إسبانيا لترفع الكتيبة الكتالونية اللقب الأول لها تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

وعزز برشلونة بذلك رقمه القياسي في بطولة الكأس، حيث توج بها للمرة الــ31 في تاريخه، علماً بأن أتلتيك بلباو يأتي في المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 23 لقباً.

برشلونة

حيث قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب على أتلتيك بلباو 4 – صفر يوم السبت في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، لينهي صيام النادي الكاتالوني عن البطولات والذي استمر قرابة عامين.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 59 دقيقة، ثم نجح برشلونة في حسم المباراة النهائية واللقب بأربعة أهداف جاءت خلال 12 دقيقة سجلها أنطوان غريزمان وفرينكي دي يونغ وليونيل ميسي (هدفان) في الدقائق 60 و63 و68 و72.

وكان آخر لقب حققه برشلونة هو بطولة الدوري موسم 2018-2019 شهر مايو 2019، فيما خسر بعد ذلك نهائي كأس الملك أمام فالنسيا ذات الشهر، ونهائي كأس سوبر إسبانيا أمام أتلتيك بلباو مطلع العام الجاري. 

ميسي

بدوره، قال مدري برشلونة رونالد كومان إلى أن منافسة كأس ملك إسبانيا كانت عصيبة للغاية، وفي هذا السياق أردف: “كان صعبًا للغاية الوصول إلى النهائي، إذا كان هناك فريق يستحق رفع هذا اللقب فهو نحن”.

المزيد مستقبل كومان مع برشلونة مرهون بكأس إسبانيا

وحلل كومان موسمه الأول مع برشلونة قائلًا: “كانت مرحلة بدأنا فيها بأفكار، وفي النهاية قمنا بتغييرات في الفريق، بالرغم من التغييرات وإدخال لاعبين جدد في الفريق، كنا نعي أننا سننافس على الألقاب، والآن حققنا اللقب الأول وسننافس على الليغا”. 

ليفانت – وكالات