المُؤبد لـ4 إخوانيين.. شكلوا خليّة إرهابيّة بمصر

الإخوان المسلمين

أقرّت محكمة النقض المصرية السجن المؤبد لـ4 عناصر من تنظيم الإخوان المسلمين، بجانب مُصادرة المضبوطات وإلزامهم بدفع المصاريف الجنائية عقب إدانتهم بـ”تكوين خلية إرهابية هدفها قتل رجال شرطة بالشرقية.

وجاء القرار عقب أن كانت قد قضت محكمة جنايات الزقازيق في العام 2018، بمعاقبة 11 من عناصر تنظيم الإخوان بالإعدام شنقاً، بتهمة قتل 3 أفراد شرطة منهم 4 حضورياً و7 غيابياً، وذلك بعد أخذ رأي المفتي.

اقرأ أيضاً: بحجة إجازة رمضان.. إعلاميو الإخوان بتركيا يتوارون

وترجع أحداث الواقعة للعام 2015، عندما تلقّى مدير أمن الشرقية إخطاراً يفيد بتلقى مركز شرطة بلبيس بلاغاً بقيام 11 من عناصر من جماعة الإخوان بإطلاق أعيرة نارية تجاه سيارة شرطة، لاستهداف مستقليها خلال مباشرة عملهم بدائرة مركز شرطة بلبيس، ما أسفر عن وفاة أفراد شرطة متأثرين بإصابتهم بالأعيرة النارية عقب نقلهم للمستشفى.

ووجهت إلى المتهمين تهم “القتل العمد”، كما وجهت إليهم تهمة “حيازة أسلحة نارية والتحريض ضد رجال الجيش والشرطة والعمل على استهدافهم وتكدير السلم والأمن العام”.

الإخوان المسلمين

وقد طعن المتهمون في حكم محكمة الجنايات، فأقرّت محكمة النقض في منطوق حكمها بقبول عرض النيابة العامة والمحكوم عليهم شكلاً وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع، وسنّت بمعاقبة المتهمين “حسن. ع. ع”، و”سلطان. ع. س”، و”محمد. أ. م”، و”أحمد. ف.ع” بالسجن المؤبد والمصادرة والمصاريف الجنائية ليصبح هذا الحكم نهائياً وباتاً.

ليفانت-وكالات