الفيروس يمنع الشعلة الأولمبية من المرور في ثاني مدينة يابانية

الشعلة الأولمبية

منعت مدينة “ماتسوياما” اليابانية مرور “الشعلة الأولمبية” في المنطقة، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، لتصبح ثاني منطقة تتخذ هذا الإجراء بعد “أوساكا”.

ذكر موقع “الحرة”، نقلاً عن “توكيهيرو ناكامورا”، حاكم محافظة إيهيمي: “سنلغي مسيرة تتابع الشعلة في مدينة ماتسوياما، وسنحتفل بوصول الشعلة بطريقة لا تشمل الجماهير العادية”.

وتزامن هذا القرار قبل مئة يوم من موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في طوكيو، وهناك مخاوف حيال إقامة الحدث بسبب تزايد الإصابات بكورونا في اليابان وخارجها.

وقال حاكم المحافظة إنّ “خدمات الطوارئ الطبية في المنطقة تتعرّض لضغوط شديدة مع ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا”، مشيراً إلى أنّ القرار تم قبوله من اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020.

وفي 25 مارس الماضي، انطلقت الشعلة الأولمبية من فوكوشيما، وكان يفترض أن تمر في ماتسوياما، مسقط رأس بطل الغولف “هيديكي ماتسوياما”، في 21 أبريل الحالي، لكن الظروف الحالية أجبرتها على عدم المرور.

أولمبياد

وهناك تحذيرات من دخول اليابان في موجة رابعة من انتشار فيروس كورونا، رغم بدء الاستعدادات للألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في 23 يوليو المقبل، بالتزامن مع دخول البلاد في حالة طوارئ.

اقرأ: مدرب ليفربول: نستطيع تحقيق انتفاضة أخرى في أبطال أوروبا

يشار إلى أنّ الحكومة اليابانية، قرّرت إقامة “أولمبياد طوكيو” بدون جماهير من خارج البلاد، بسبب مخاوف الشعب الياباني من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: رغم خسارته.. باريس سان جيرمان يتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

ومن المقرّر افتتاح أولمبياد طوكيو، في 23 تموز/ يوليو المقبل، بعد أن تم تأجيل الموعد الذي كان مقرراً صيف 2020، بسبب الأزمة الصحية العالمية التي أحدثتها تداعيات فيروس كورونا.

ليفانت – وكالات