الشرطة الألمانية تلقي القبض على سيدة بشبهة قتل 4 أشخاص

الشرطة الألمانية

قالت شرطة ولاية براندنبورغ الألمانية، أمس الأربعاء، إنه عثر على الضحايا وشخص خامس مصاب بجروح خطيرة في غرف المرضى، حيث استدعي ضباط إلى عيادة أوبرلين قبل الساعة 9 مساء بقليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة، تورستن هيربست، لوكالة “أسوشيتد برس” إن “الضحايا بدت عليهم علامات عنف خارجي كبيرة”.

وكان قد عُثر مساء أمس على أربعة قتلى في مرفق لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة بوتسدام. وقالت الشرطة ومكتب المدعي العام في المدينة صباح اليوم إن امرأة تبلغ من العمر 51 عاماً مشتبه بها، وتم القبض عليها. ووفقاً لموقع rbb24 لا توجد معلومات متاحة حتى الآن عن الدافع المحتمل.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن القتلى هم من نزلاء المركز التابع لمنظمة دياكونل، لكن ليس هناك أي تأكيد رسمي. وعبر السياسيون في برلمان ولاية براندنبورغ عن تعاطفهم وتعازيهم لذوي الضحايا.

جريمة في ألمانيا

وقالت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، إن امرأة تبلغ من العمر 51 عاما احتجزت للاشتباه في قتلها أربعة أشخاص في مستشفى بمدينة بوتسدام بشرق البلاد، حيث كانت تعمل هناك.

ووصفوا الحادث بأنه “عمل دموي رهب”. يذكر أن المركز الذي وقعت فيه الجريمة يضم عيادة ومراكز حضانة ومدارس وأماكن عمل ومعيشة لذوي الإعاقة ومراكز استشارية.

ولا تزال الشرطة تحقق في ملابسات القتل، لكنها قالت إن المرأة المحتجزة “مشتبه بها على وجه السرعة” في عملية القتل.

المزيد المتطرّفون في ألمانيا يستغلّون كورونا للترويج لنظريّاتهم

وذكرت صحيفة “بوتسدامر نويست ناخريختن” المحلية أن الضحايا كانوا من سكان منزل توسنيلدا فون سالديرن، الذي يعتني بالأشخاص ذوي الإعاقات الخطيرة.

وتقع مدينة بوتسدام على الطرف الجنوبي الغربي من العاصمة الألمانية برلين.

ليفانت – أسوشيتد برس