الزراعة تنال نصيبها من سياسات أردوغان

الزراعة

عمدت السلطات الروسية، أمس الأربعاء، إلى إعادة قرابة 63 طناً من التفاح التركي؛ لاحتوائها على حشرات ضارة، وذلك وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “تي 24” التركية المعارضة. الزراعة 

وتبعاً للمصدر، لم تسمح السلطات الروسية بدخول 63 طناً من التفاح التركي، إلى أسواقها عبر ميناء توابسي على ساحل البحر الأسود، لافتةً إلى أنها رصدت آفات زراعية بالشحنة.

اقرأ أيضاً: دويتشه بنك: نزوح التدفقات الأجنبية من تركيا بمقدار 1.7 مليار دولار

وبينت الصحيفة أنّ “خدمة الحجر الصحي للحيوانات والنباتات الروسية أعلنت منع التفاح التركي من دخول البلاد بموجب قواعد الحجر الصحي، وذلك بعدما تم رصد حشرة الذباب ذي السنام الظهري الضارة بالشحنة”.

كما شددت خدمة الحجر الصحي “دخول يرقات الذباب ذي السنام الظهري إلى جسم الإنسان من خلال الغذاء يشكل خطراً كبيراً على الصحة”.

هذا وتعيد روسيا العديد من شحنات الخضار والفاكهة التركية لعدم مطابقة المواصفات، وتعيش تركيا فساداً دفع بمؤشرات الزراعة في تركيا إلى أدنى مستوياتها، لتستمر السنوات العجاف لقطاع أضحى يحتضر نتيجة السياسات الخاطئة.

أردوغان

ووفق تقارير لوسائل إعلام محلية، فإن الممارسات الحكومية في ذلك القطاع الحيوي أضحت تقلق المزارعين وتستفز الشعب، فيما كان قد شن أحمد داود أوغلو، رئيس حزب “المستقبل” التركي المعارض، في وقت سابق، هجوماً على أردوغان، لإهمال المزارعين حتى باتت أنقرة تعتمد على الاستيراد لتأمين احتياجاتها. الزراعة 

ليفانت-وكالات