الدورة 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تنطلق الشهر القادم

معرض أبوظبي للكتاب

تُنظيم الدورة الجديدة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو/ أيار، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مع تأكيد التزامه بكافة إجراءات وتدابير السلامة الاحترازية والوقائية.

ويأتي المعرض في دورته الـ 30، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وبتنظين من مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة.

ويأتي تنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب في إطار استراتيجية مركز أبوظبي للغة العربية الهادفة إلى دعم وتمكين المؤلفين، فضلاً عن دعم قطاع النشر والترجمة من اللغة العربية وإليها، سعياً للنهوض بالفكر والثقافة والإبداع، والتشجيع على القراءة ونشرها والتواصل مع الجمهور.

حيث يضم برنامج المعرض سلسلة من البرامج والندوات الافتراضية، بالتزامن مع استقبال مجموعة كبيرة من الناشرين، وذلك لإفساح المجال أمام الجمهور من حول العالم للتعرّف على أحدث الاتجاهات في مجال النشر والأدب والثقافة.

معرض ابوظبي للكتاب

يأتي تنظيم دورة هذا العام من معرض أبوظبي الدولي للكتاب ليؤكد دور أبوظبي الريادي في تنظيم الفعاليات الكبرى، لاسيما تلك التي تنهض بالمعرفة والثقافة، وسعيّاً منّا لمنح الجمهور منصة للاطّلاع على أحدث الإصدارات من حول العالم.

اقرأ المزيد: رغم الوضع المأساوي.. معرض للكتاب في مدينة تعز اليمنية

ويستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الزوّار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 23– 29 مايو 2021، وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً من السبت للخميس، ومن الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة.