التحالف: تدمير مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

دفاعات السعودية

باتت منطقة خميس مشيط هدفاً متكرراً لهجمات المليشيات الحوثية، والثلاثاء، أعلن التحالف “اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون على المنطقة الواقعة جنوب غرب المملكة.

وأشار بيان للتحالف، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إلى “محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا وتعد جرائم حرب”.

كما أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط.

وأكد التحالف أن محاولات الميليشيات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية كما أنها تمثل جرائم حرب، وأوضح التحالف اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

مسيرة حوثية

وفي الشهر الماضي، عرضت السعودية على الحوثيين خطة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وإعادة فتح خطوط جوية وبحرية بعد تزايد الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحُديدة، وكلاهما تحت سيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وكانت الميليشيات المدعومة من إيران، قد كثّفت خلال الأيام الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات دول عربية وغربية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

المزيد التحالف: تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

وتحاول الميليشيات المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش.

ليفانت – وكالات