اعتماد أغنية شعبيّة ذائعة الصيت في روسيا بحفل أولمبياد طوكيو

احتمالية تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الخميس، على اقتراح نظيرتها الروسية بعزف مقطوعة من مؤلفات الموسيقي الروسي الشهير بيوتر تشايكوفسكي، خلال أولمبياد طوكيو.

ذكرت قناة “روسيا اليوم”، أنّ اللجنة الأولمبية الدولية، وافقت على المقطوعة الموسيقية من مؤلفات الموسيقي الروسي الشهير بيوتر تشايكوفسكي، خلال أولمبياد طوكيو الصيفي وأولمبياد بكين الشتوي.

وجاء الاعتماد على المقطوعة الجديدة، بدلاً من النشيد الروسي الوطني، الذي كان مقرراً أن يعزف في أولمبياد طوكيو الجاري وأولمبياد بكين الشتوي عام 2022.

 

اقرأ: بيريز عن انهيار “السوبرليغ”: أنا حزين ومحبط

وكانت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، في الـ17 من ديسمبر الماضي، قررت حرمان الرياضيين الروس من المنافسة في المسابقات الدولية الكبرى، لمدة عامين من تاريخ إصدار القرار، بسبب التعاطي بالمنشطات.

وسبق أن رفضت محكمة التحكيم الرياضية، المقترح الأول للجنة الأولمبية الروسية، باعتماد أغنية “كاتيوشا” الشهيرة بدلاً من النشيد الوطني الروسي.

اقرأ المزيد: يوفنتوس يعود للانتصارات.. وإنتر ميلان يقع في فخ التعادل

وتعد أغنية “كاتيوشا” من أشهر الأغاني الذائعة الصيت في روسيا، كانت تغنى أيام الحرب العالمية الثانية وتحكي عن فتاة تنتظر حبيبها الذي يخدم بلاده على أمل أن يعود إلى الوطن.

وستقام الألعاب الأولمبية، في الفترة بين 23 تموز/ يوليو، و8 آب/ أغسطس، بعد تأجيلها من الصيف الماضي، بسبب مخاوف صحية جرّاء تفشي كورونا.

ليفانت – روسيا اليوم