ارتفاع غير مسبوق بمرض كورونا في الهند

ارتفاع غير مسبوق بالإصابات بالفيرس في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية عن تسجيل أكثر من 330 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا جديدة، خلال 24 ساعة، وهو ثاني يوم على التوالي تسجل فيه البلاد ارتفاعاً قياسياً، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 2200 حالة وفاة.

وحول أعداد الإصابات، أوضح مسؤول في وزارة الصحة الهندية، أنّ هناك حوالي نصف الحالات في نيودلهي أثبتت إصابتهم بالسلالة الجديدة من الفيروس، التي تم اكتشافها لأول مرة العام الماضي في الهند.

وأضاف المسؤول، أنّه من غير الواضح إلى الآن حول مدى تسبب السلالة الجديدة في ارتفاع عدد حالات الإصابة بالوباء، بالتزامن مع انتشار للتجمعات في البلاد وإهمال واسع النطاق للتدابير الوقائية.

ووضعت الحكومة الهندية خزانات الأوكسجين في قطارات سريعة خاصة، حيث طلبت المستشفيات الكبرى في نيودلهي، أمس الجمعة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، المزيد من الإمدادات لإنقاذ مرضى كوفيد-19 الذين ينازعون لالتقاط أنفاسهم.

كورونا

اقرأ: دراسة توضح الصّلة بين الجلطات الدموية ولقاحات كورونا

وفي يوم أمس، أعلنت كل من كندا وبريطانيا وهونغ كونغ وسنغافورة ونيوزيلندا حظر السفر مع نيودلهي، لتفادي الموجة الكارثية الثانية من الوباء.

اقرأ المزيد: المنظومة الصحيّة في تونس على وشك الانهيار

وأوصت وزارة الخارجية الأميركية، بعدم الذهاب إلى الهند بعد أن رفعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها مستوى المخاطر في البلاد إلى أعلى مستوى.

وتوفي حوالي 25 مريضاً بفيرس كورونا في مستشفى “سير غانغا رام” بالعاصمة نيودلهي، خلال الـ24 ساعة الماضية، وأنّ 60 مريضاً آخرين معرضة حياتهم للخطر وسط أزمة شديدة في إمدادات الأوكسجين، وفقاً لوكالة “برس ترست أوف إنديا”.

ونقلت الوكالة، عن مسؤولين لم تسمهم، القول إنّ “الأوكسجين منخفض الضغط” قد يكون السبب المحتمل لوفاتهم.

ليفانت – وكالات