ارتفاع أسهم تسلا يزيد ثروة ماسك 6 مليارات بيوم

شركة تسلا (Tesla)

صعدت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، قرابة 6 مليارات دولار في يوم واحد، بيد أنّه ما زال يحتل المركز الثاني بين أغنياء العالم، وذلك بعد ارتفاع أسهم شركة “تسلا” الأمريكية المصنّعة للسيارات الكهربائية.

وتبعاً لتصنيف Forbes Real-Time، فإنّ ماسك الذي يملك أسهماً في شركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، ارتفعت ثروته بعد زيادة أسهم “تسلا” أمس الإثنين بنحو 5% إلى 695 دولاراً.

اقرأ أيضاً: رئيس فولكس فاغن يرفض فكرة الاندماج مع تسلا

وصعدت أسهم تسلا، أمس الاثنين، عقب أن دون صانع السيارات الكهربائية تسليمات فصلية قياسية بفضل طلب قوي في الصين، إذ قالت الشركة أنّ الإنتاج والشحنات في الربع الأول تضاعفت تقريبا من حيث القيمة السنوية.

وتصل ثروة ماسك الآن لقرابة 169.8 مليار دولار، ويأتي المرتبة الثانية بعد مؤسس أمازون جيف بيزوس، الذي تصل صافي ثروته إلى 188.6 مليار دولار، ووفق  Forbes، فإن غالبية ثروة ماسك تأتي من حصته في “تسلا”، حيث يستحوذ على 21% من أسهم الشركة.

تسلا

وأشارت شركة “تسلا”، التي يرأسها إيلون ماسك، أنّها سلمت 184 ألفاً و800 مركبة حول العالم في الربع الأول من 2021، وهو ما يفوق التقديرات البالغة 177 ألفا و822 مركبة، وفق بيانات رفينيتيف، وتم تداول سهم “تسلا” في أواخر التعاملات عند 695 دولارا.

وتبلغ القيمة السوقية لتسلا 668 مليار دولار، وهو ما يجعل الشركة صانع السيارات الأعلى قيمة بفارق كبير رغم أنّ إنتاجها ضئيل بالمقارنة بمنافسين مثل تويوتا موتور وفولكسفاجن وجنرال موتورز.

ليفانت-وكالات