إسرائيل تنفذ عملية ضد إيران.. رغم تسريبها للإعلام

الجيش الاسرائيلي

أشارت صحيفة “هآرتس” العبرية في نسختها الإنجليزية إلى أنّ عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي تم تسريبها لوسائل إعلام أجنبية قبل تنفيذها، ووفق الصحيفة، فإنّ العملية التي كان من المزمع أن تنفذها وحدة من قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي، “حساسة وعالية الخطورة”.

اقرأ أيضاً: إيران: لن نوقف التخصيب بنسبة 20% وسنستمر باستخدام أجهزة الطرد

وبينت الصحيفة أنّ أحد المساهمين في التخطيط للعملية التي ترمي لمواجهة التواجد الإيراني في سوريا والمنطقة هو من سربها لوسائل إعلام أجنبية، ونوّهت إلى أنّه طلب من الصحفي أن يؤجل عملية النشر، عقب أن قررت المؤسسة العسكرية تأجيل العملية لمدة يوم واحد.

ووفق الصحيفة، فإنّ العملية جزء من استراتيجية أشمل لوزارة الدفاع لمنع التواجد الإيراني في سوريا وفي مناطق أخرى في الشرق الأوسط، فيما أدّى تسريب العملية لقلق قيادات المؤسسة الأمنية، التي تشدد على أن نشر معلومات عن العملية قبل تنفيذها يضع حياة المشاركين فيها في خطر، وفي نهاية الأمر، تم تنفيذ العملية بنجاح في اليوم التالي، لموعدها الأساس.

جنرالات إيران

وكانت قد ذكرت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنّ إسرائيل أعلمت الولايات المتحدة أنّها مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف سفينة شحن إيرانية تابعة للحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء الماضي.

ليفانت-وكالات