إثيوبيا كده.. إخواني مصري فار يُساند خصوم بلاده

ظهر مقطع فيديو مصور موثقاً “إخوانياً” مصرياً هارباً خارج البلاد، وهو يتحدّث عن دعمه للموقف الإثيوبي بخصوص بناء وملء سد النهضة على حساب بلاده، قائلاً “إثيوبيا كده”، مع رفع إشارة التأييد خلال فوله ذلك، في تأييد لخصوم بلاده، رغم سعي إثيوبيا إلى تعطيش المصريين عموماً.

وأثنى الإخواني الفار خلال مقطع الفيديو، على موقف إثيوبيا في سد النهضة، معدّاً أنّها ذات قوة، وأنه لا يمانع في “التحالف معها لإسقاط النظام في مصر”.

اقرأ أيضاً: تحت وقع الضربات.. أنقرة تفضّ يدها من الإخوان مُؤقتاً

وقد كشف مصدر أمني لـموقع “العربية نت”، أنّ الإخواني الهارب يدعى “علاء الدين محمد السيد عمر سلمان”، وهو أحد المتهمين ضمن قضية أحداث كراسة في العام 2013، وصدر بحقه حكم الإعدام واسمه الحركي “علاء الجوكس”.

وأردف المصدر أنّ “الإخواني الهارب كان ينتمي لحركة “حازمون” التي أسسها حازم صلاح أبو إسماعيل وساهم مع آخرين في مذبحة كرداسة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وقتل لواء من قوات مركز شرطة كرداسة عمداً، وشرع في قتل آخرين واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص”.

هذا وكان قد نبّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بداية فبراير الماضي، من خطر التنظيمات الإرهابية التي تهدف للتمدّد في الدول العربية، بتأييد من قوى خارجية إقليمية ودولية.

وشدّد السيسي أثناء الجلسة الافتتاحية “للمنتدى العربي الاستخباري” بالقاهرة، أنّ تلك الدول تستهدف صناعة الفوضى بغية السيطرة على مقدرات الأوطان العربية، مطالباً بالتعاون والوقوف صفاً واحداً، لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية.

ليفانت-وكالات