أمريكا تحثّ الحوامل على أخذ لقاح كورونا

أمريكا تحث الحوامل على أخذ لقاح كورونا

دعت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، النساء الحوامل لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد دراسة آمنة أجرتها شركتي “فايزر” و”موديرنا”. لقاح كورونا

وفي حديث لصحيفة “وول ستريت جورنال“، أكدت مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، أنّه لم تتم ملاحظة أي مخاوف مرتبطة بالسلامة لدى من تلقين اللقاح في الثلث الثالث من الحمل أو أي مخاوف على سلامة أطفالهن”.

وبينت الدراسة، في بداية شهر أبريل، ونشرها موقع إذاعة “NPR” الأميركية، أنّ اللقاحات ليست آمنة وفعالة للنساء الحوامل والمرضعات فحسب، بل قد توفر أيضاً بعض الحماية لأطفالهن.

خبير أمريكي: يفصح عن مدى تأثير لقاح كورونا على الحوامل

وأضافت الدراسة، أنّ خطر الإصابة أو حتى الوفاة بسبب كورونا قد يكون أعلى أثناء الحمل، وتم الإبلاغ عن أكثر من 82 ألف إصابة بفيروس كورونا بين الحوامل، و90 حالة وفاة، في الولايات المتحدة، حتى نهاية الشهر الماضي. لقاح كورونا

وتم تطعيم المشاركات بلقاحات فايزر وموديرنا، وهنّ 84 امرأة حامل و31 مرضعة و16 امرأة غير حامل، وتتراوح أعمارهن بين 18 و45 عاماً. وشملت الدراسة مرضى وباحثين في مستشفى بريغهام ومستشفى ماساتشوستس العام ومعهد “راغون”.

اقرأ أيضاً: سويسرا تسجّل أول إصابة بنسخة كوفيد-19 المتحوّر الهندي

وظهرت الآثار الجانبية للتطعيمات خفيفة ومماثلة لتلك التي تعاني منها النساء غير الحوامل، بما في ذلك الألم في موقع الحقن بعد الجرعة الأولى، وبعض آلام العضلات والصداع والحمى والقشعريرة بعد الجرعة الثانية.

اقرأ: لتحسين امتصاص الحديد.. ادعم وجبتك بمشروبات غنية بفيتامين C

يشار إلى أنّ الحكومة البريطانية، قد أوصت، في منتصف أبريل، بإعطاء لقاحات فايزر وموديرنا للنساء الحوامل. لقاح كورونا

ليفانت – الحرة