ألمانيا تطالب باستبعاد الأندية المتمردة من كل المسابقات الرياضية

ألمانيا تطالب باستبعاد الأندية المتمردة من كل المسابقات الرياضية

طلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استبعاد الأندية الـ12 المرتبطة بدوري السوبر الأوروبي “الانفصالي” لكرة القدم، من كل المسابقات الرياضة، حتى إعادتها النظر في الأمر.

وفي تدوينه نشرها “فريتز كيلر”، رئيس الاتحاد الألماني، على حساب الاتحاد في منصّة “تويتر”، قال فيها: “يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات”.

وأضاف رئيس الاتحاد الألماني: “حتى يفكروا أولاً في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود”.

واعتبر عشاق كرة القدم، أنّ ما قامت عليه الأندية الأوروبية، في تأسيس “دوري السوبر الأوروبي”، هي بمثابة “ثورة” ضد الفيفا واليويفا، وذلك من أجل التمرّد على القرارات الدولية.

وأعلن 12 نادياً، يوم الأحد، عن تأسيس “دوري السوبر الأوروبي”، في خطوة من المنتظر أن تشهد صراعاً حول السيطرة على كرة القدم وإيراداتها الضخمة مع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا).

يشار إلى أنّ الأندية الألمانية، لم توقع على اتفاقية تأسيس السوبر، حيث تكونت الأندية المؤسسة من ستة فرق إنجليزية وثلاثة فرق إسبانية وثلاثة فرق إيطالية.

وسبق أن أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الـفيفا”، رفضه التام لإقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية.

كما هدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الـيويفا” بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة.

اقرأ: بيريز مدافعاً عن “السوبرليغ”: كرة القدم يجب أن تتطور

وسيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى، على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية، ووفقاً لما جاء في بيان اليويفا.

اقرأ المزيد: المهاجم واين روني يصف قرار توتنهام إقالة مورينيو بـ”الجنون”

ونوّه الاتحاد الأوروبي من قبل أنّ الأمر قد يصل إلى حرمان اللاعبين من التواجد في أهم المسابقات “كأس العالم”.

ليفانت – وكالات