أفغانستان تتحوّل لمثل قد تحتذي به مليشيات العراق

الخزعلي

زعم الأمين العام لمليشيا “عصائب أهل الحق”، وهو المدعو قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن “الأمريكيين يثبتون بأن لغة الحوار والمنطق لا تنفع معهم، وأن الطريقة الأفغانية هي الوحيدة لإخراجهم من العراق، على حدّ وصفه.

ودوّن على حسابه في “تويتر”، بأنّ “تصريحات القيادة العسكرية الوسطى الأخيرة دليل واضح على عدم جدية الإدارة الأمريكية بسحب قواتها العسكرية من أرض العراق”.

اقرأ أيضاً: الإعلام الأمني العراقي: سقوط 3 صواريخ في محيط مطار بغداد

وأردف: “في حال عدم صدور تكذيب من الطرف الحكومي العراقي، فإنّه سيعتبر دليلاً على عدم مصداقية قوله بأنه طالب بخروج القوات الامريكية من الأراضي العراقية، وإن ما يقال في العلن يخالف ما يقال في السر”.

وادعى الخزعلي أنّ “الأمريكيين يقدّمون الدليل تلو الآخر على أنّ لغة الحوار والمنطق لا تنفع معهم، وأن الطريقة الأفغانية هي الطريقة الوحيدة لإخراجهم”، وذلك عقب أن أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لن تخفض عدد قواتها في العراق، وذلك “بناء على رغبة الحكومة العراقية في بغداد”.

المليشيات العراقية

إذ أشار قائد القيادة المركزية، الجنرال كينيث ماكينزي/ لذلك بالقول: “العراق يريد بقاءنا، ولن نخفض عدد القوات هناك”، وبيّن البيت الأبيض، أنّ “الاجتماعات ستوضح مهام قوات التحالف الدولي الموجودة في العراق، وأنها تنحصر في التدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية، وأن وجودها في المنطقة بهدف منع تنظيم داعش الإرهابي مع إعادة تجميع صفوفه”.

ليفانت-وكالات