أرقام مرعبة.. أكثر من ثلاثة ملايين وفاة بالفيروس

نتائج صادمة.. وفاة 1 بين كل 8 متعافين من "كورونا" خلال 5 أشهر‎‎

مع استمرار تفشي فيروس كورونا، منذ أكثر من سنة، هناك تخوّف كبير من موجة رابعة لفيروس كورونا، بعد أن تجاوزت الوفيات على مستوى العالم بأكثر من 3 ملايين شخص.

وتشهد العديد من دول العالم، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، منذ شهر مارس/ آذار الماضي، مع تفشّي سلالات جديدة من الفيروس شديدة العدوى.

تحذيرات من الآثار النفسية لتفشي كورونا

وأظهرت أحدث بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أنّ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا، وصل إلى 131 مليوناً و715 ألفاً و671 حالة.

وفي المقابل، بلغ عدد المتعافين من المرض حوالي 74 مليوناً و769 ألفاً و497 شخصاً، فيما ارتفع إجمالي الوفيات أكثر من 3 مليون حالة وفاة، أما المليون الأخير فبلغته الوفيات في نحو ثلاثة أشهر فقط على الرغم من عمليات التلقيح حول العالم على مستوى واسع.

اقرأ المزيد: مسؤول اللقاحات يكشف الارتباط بين التجلّط ولقاح أسترازينيكا

وما تزال الولايات المتحدة الأمريكية، تتصدّر دول العالم من حيث عدد الإصابات، ومن ثم تليها البرازيل ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

اقرأ: لقاح روسي على شكل قطرات أنفية

وأجرى ما لا يقل عن 370.3 مليون نسمة، أي نحو 4.75 في المئة من سكان العالم، جرعة واحدة من لقاح للوقاية من الفيروس، وفقاً لأحدث أرقام أوردتها شركة “أور وورلد إين داتا” لتوفير الأبحاث والبيانات.

ليفانت – وكالات