“آبل” تعلن عن تطبيق Find My لتجربة بحث جديدة‎

"أبل" تعلن عن تطبيق Find My لتجربة بحث جديدة‎

كشفت شركة ”آبل“ عن تطبيق جديد هدفه تحديد المواقع عقب التحديثات التي أُجريت عليه، والتي تتيح لمنتجات المُصنِّعين الآخرين باستعمال قدرات تحديد مواقع الأشياء والعثور عليها في شبكة تحديد الموقع من ”آبل“.

وأصدرت شركة ”آبل“ بياناً لها، عن ضمان شبكتها لتحديد المواقع الخصوصية والأمان، والتي تحتوي على مئات الملايين من أجهزة الشركة.

ويفتح برنامج ”Find My Network Accessory Program“، الباب على مصراعيه أمام مُصنِّعي الأجهزة الآخرين لتصميم منتجات تستفيد من الخدمة، حتى يستطيع عملاؤهم استخدام تطبيق تحديد الموقع لتحديد موقع الأغراض الهامة في حياتهم.

وستكون المنتجات الجديدة التي تعمل مع تطبيق تحديد الموقع من Belkin وChipolo وVanMoof متاحة اعتباراً من الأسبوع القادم، وفق بيان الشركة على موقعها الإلكتروني.

آبل تطلق مشروعاً جديداً لمكافحة العنصرية

ووفق بيان الشركة، ستكون موديلات الدراجات الإلكترونية الحديثة من طراز VanMoof S3 وX3 متوافقة مع شبكة تحديد الموقع من Apple، بدءاً من 7 أبريل، إضافة إلى سماعات الأذن SOUNDFORM Freedom True Wireless Earbuds من Belkin، ومتعقب الأغراض Chipolo ONE Spot المجموعة الأولى من ملحقات المصنّعين الآخرين المبتكرة التي تعمل بجانب تطبيق تحديد الموقع.

وستتيح هذه المنتجات للمستخدمين تحديد الموقع الذي تركوا فيه مركباتهم، وسماعات الأذن الخاصة بهم داخل الصالة الرياضية، وحقائب الظهر، وغير ذلك. وسيقدم مصنعو الأجهزة الآخرين منتجات وملحقات تدعم تطبيق تحديد الموقع قريباً.

اقرأ ايضاً: يوتيوب يزيل 83 مليون فيديو و7 مليارات تعليق لمخالفة القواعد

ويمثّل برنامج ”Find My Network Accessory Program“، جزءاً من برنامج مصمم لأجهزة ”آيفون“ (MFi)، وهو مصمم لمصنعي الملحقات الراغبين في ربط منتج قائم أو جديد بشبكة تحديد الموقع.

اقرأ: تسريب بيانات ما لايقل عن 1.3 مليون شخص من مستخدمي “كلوب هاوس”

وينبغي على منتجات المصنِّعين الآخرين الالتزام بكل تدابير حماية الخصوصية في شبكة تحديد الموقع، التي يرتكز عليها عملاء ”آبل“.

ليفانت – وكالات