وفاة أعظم ملاكم بالعالم “مارفن هاغلر”

وفاة أعظم ملاكم بالعالم مارفن هاغلر

توفي، أمس السبت، أحد أبرز أساطير “الملاكمة” من فئة الوزن المتوسط الأميركي “مارفن هاغلر”، الذي فرض هيمنته على حلبة الملاكمة من دون منازع بين 1980 و1987، عن عمر ناهز 66 عاماً.

وفي منشور عبر فيس بوك، نشرت زوجة الملاكم منشوراً كتبت فيه: “للأسف فإنّ زوجي مارفلوس مارفن فارق الحياة في بيته في نيوهامشر”.

وأضافت: “إعلان حزين للغاية. اليوم ولسوء الحظ، توفي زوجي الحبيب مارفيلوس مارفن بشكل غير متوقع في منزله هنا في نيو هامبشير. تطلب عائلتنا أن تُحترم خصوصيتنا خلال هذا الوقت الصعب”.

وسيطر مارفن هاغلر على بطولة العالم في الوزن المتوسط من 1979 وخاض حوالي 67 منازلة على امتداد 14 عاماً من مشواره، فاز في 62 منازلة منها.

وبالضربة القاضية، فاز 52 مرة، وتعادل مرتين، وانهزم في ثلاث منازلات.

مارفن هاغلر
وكان أول لقب عالمي يحسب له، في سبتمبر أيلول 1980، عندما تغلب على الملاكم البريطاني، آلن منتر، في ملعب ويمبلي، وحصل بذلك على حزامي المجلس العالي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية.

ودافع بنجاح عن لقبه 12 مرة متتالية، قبل أن ينهزم أمام لينارد في منازلة انقسمت الآراء حول نتيجتها، ثم اعتزل الملاكمة بعدها بعام واحد.

وخلال مسيرة حافلة بالإنجازات، وعلى مدار عقد من الزمن بين 1976 و1986 لم يخسر هاغلر أي مباراة، محققاً 36 انتصاراً وتعادلاً.

كما أنّه نال على لقب مقاتل العام في عامي 1983 و1985 من الرابطة الأميركية لمحرري الملاكمة، وحصل على لقب مقاتل العقد في الثمانينات من مجلة «بوكسينغ إيلوسترايتد» المتخصصة.

اقرأ: صحيفة: رونالدو يرغب في العودة لـ”ريال مدريد” الإسباني

وعندما أصبح في منتصف العمر عند 33 سنة، دخل هاغلر نزاله الأخير عام 1987 ضد «شوغار» راي لينارد، على خلفية سلسلة من 16 انتصاراً متتالياً.

وذلك بعد أن كان عائداً في عمر الثلاثين من اعتزال دام لثلاثة أعوام، وقد خرج منتصراً، في قرار مثير للجدل بعد 12 جولة، ما أطلق عودته إلى الحلبة التي ودّعها هاغلر نهائيا نتيجة غضبه من القرار الظالم، حسب رأيه.

اقرأ المزيد: السوري “أحمد الصالح” ثالث أفضل مدافع بتاريخ كأس الاتحاد الآسيوي

وبعد اعتزاله الملاكمة بشكل نهائي، انتقل هاغلر إلى التمثيل والعمل كمعلق رياضي في مجال الملاكمة.

ليفانت – وكالات