مونديال 2022.. بلجيكا تسحق روسيا البيضاء هولندا تكتسح جبل طارق

منتخب بلجيكا

رفعت بلجيكا رصيدها إلى 7 نقاط من أول 3 مباريات في المجموعة الخامسة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، بينما تجرعت روسيا البيضاء أول هزيمة بعد أن استهلت مشوار التصفيات بالفوز 4-2 على إستونيا مطلع الأسبوع.

وتحتل جمهورية التشيك المركز الثاني بأربع نقاط عقب الخسارة صفر-1 أمام ويلز، التي تتساوى في رصيد النقاط مع روسيا البيضاء.

وكان قد شهد أمس الثلاثاء مهرجان أهداف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث سحقت بلجيكا ضيفتها روسيا البيضاء بنتيجة 8-صفر واكتسحت هولندا جبل طارق خارج الديار بسباعية نظيفة.

وحذّرالمدرب روبرتو مارتينيز، لاعبيه قبل المباراة من أن مشاركتهم في بطولة أوروبا ليست مضمونة، ليهز ميشي باتشواي وهانز فاناكن (ثنائية) ولياندرو تروسار (ثنائية) وجيريمي دوكو ودنيس برات وكريستيان بنتيكي الشباك، بعد أن أراح المدرب كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو ودريس ميرتنز.

واستغلت تشكيلة من الصف الثاني لمنتخب بلجيكا فرصة نادرة للعب في المنتخب الأساسي، لتثير إعجاب المدرب مارتينيز وتسحق روسيا البيضاء.

منتخب هولندا

وتقدمت هولندا إلى المركز الثاني في المجموعة السابعة ولها 6 نقاط من 3 مباريات، متأخرة بفارق نقطة واحدة عن تركيا المتصدرة التي تعادلت بشكل مفاجئ 3-3 مع ضيفتها لاتفيا، حيث سجلت هولندا 6 أهداف في شوط واحد لتكتسح جبل طارق بنتيجة 7-صفر.

المزيد تصفيات كأس العالم.. انكلترا تفوز على سان مارينو.. وبولندا تعادل المجر

وافتتح التسجيل للضيوف ستيفن برخيس في الشوط الأول، ثم أضاف لوك دي يونغ وممفيس ديباي (هدفين) وجورجينيو فينالدوم ودونيل مالين ودوني فان دي بيك 6 أهداف في الشوط الثاني، من بينها 4 أهداف في 9 دقائق.

ليفانت – وكالات